آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

نائب بسائرون: زيارة الصدر لايران غير سياسية.. وتغريدته تنبيه لما اتفقنا عليه مع الحكومة

سياسة | 7-09-2019, 03:49 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

كشف النائب عن تحالف سائرون، مضر الازيرجاوي، السبت (7 أيلول 2019)، عن سبب زيارة زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر الى إيران.

وقال الازيرجاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الصدر معتاد على زيارة مدينة قم الإيرانية، وله خصوصية في هذا المكان للعلم والحوزة".

وحول إذا كان الصدر سيلتقي قيادات سياسية في إيران، ام لا علق الازيرجاوي قائلا: أن "الموضوع يخصه وليس لدينا أي معلومات".

وبشأن تغريدة الصدر التي كانت تحت عنوان "نهاية الحكومة"، بين النائب أن "هذه التغريدة جاءت بعد نصح الصدر للحكومة في أكثر من مرة، وبالمقابل عدم صدور موقف واضح مما يدار في البلد"، مؤكداً أنها "كانت التنبيه الأخير للسير نحو ما اتفقنا عليه".

وكان الصدر قد أعلن الخميس (5 أيلول 2019)، "نهاية" الحكومة العراقية، فيما هدد بإعلان براءته منها "إذا لم تتخذ إجراءات صارمة".

وكتب الصدر في تغريدة على حسابه بموقع تويتر: "(الوداع يا موطني).. يُعَد ذلك إعلاناً لنهاية الحكومة العراقية.. ويُعَد ذلك تحولاً من دولة يتحكم بها القانون الى: #دولة_الشَغَب".

وأضاف زعيم التيار الصدري: "وإذا لم تتخذ الحكومة اجراءاتها الصارمة.. فاني أعلن براءتي منها".

بعد ذلك، تناقلت وسائل التواصل الاجتماعي، صوراً للصدر وهو يحيي في مدينة قم الإيرانية، طقوس شهر محرم.