آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

مبعوث ترامب ينوي الاستقالة فور الكشف عن مضمون "صفقة القرن"

عربي ودولي | 5-09-2019, 12:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

ذكر مسؤولون مطلعون أن المبعوث الأميركي الخاص إلى الشرق الأوسط، جيسون غرينبلات، ينوي الاستقالة من منصبه بعد كشف البيت الأبيض عن مضمون "صفقة القرن".

ونقلت وكالة "رويترز" عن مسؤولين، اليوم الخميس، أن "غرينبلات يخطط لتقديم الاستقالة فور الإعلان عن البعد السياسي من خطة السلام الأميركية بين الطرفين الإسرائيلي والفلسطيني، والتي كان يعمل على وضعها خلال السنتين الماضيتين وتم تأجيل كشفها مرارا".

وأوضح المسؤولون، حسب الوكالة، أن "غرينبلات، الذي خطط منذ البداية للعمل مدة سنتين فقط بعد توليه منصب المبعوث الخاص للرئيس الأميركي، دونالد ترامب، إلى الشرق الأوسط أوائل 2017، يعتزم العودة إلى زوجته وأطفاله الـ 6 الذين بقوا في بيتهم بولاية نيو جيرسي".

وأجلت إدارة ترامب مرارا الإعلان عن البعد السياسي من خطة السلام لتسوية الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، المعروفة باسم "صفقة القرن"، على خلفية التطورات السياسية في إسرائيل إضافة إلى الرفض القاطع للعمل بها من قبل الأطراف الفلسطينية، التي سبق أن قاطعت ورشة العمل "السلام من أجل الازدهار" في البحرين، المنعقدة من 25 إلى 26 حزيران الماضي، وهي الجانب الاقتصادي من مبادرة الولايات المتحدة، وذلك بعد أن اتخذت إجراءات عدة ضد فلسطين على رأسها الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.