آخر الأخبار
مجلس بغداد: مشاريع الصرف الصحي تحتاج إلى تطوير "ثريدز" يعود للمنافسة ويتفوق على "إكس" في أمريكا الاغلبية مع العيساوي.. الفتح يرجح قرب حسم انتخاب رئيس البرلمان بيان مشترك لأمريكا و17 دولة: اتفاق مطروح سيمكن سكان غزة من العودة عملت سابقاً في العراق.. بايدن يعيّن مبعوثة جديدة له في الشرق الأوسط

الغضبان: الحكومة حريصة على توفير الظروف المناسبة لعمل شركات النفط العالمية في العراق

اقتصاد | 5-09-2019, 09:34 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أكد وزير النفط، ثامر الغضبان، الخميس، أن الحكومة حريصة على توفير الظروف المناسبة لعمل شركات النفط العالمية في العراق.

وقال الغضبان خلال جولة تفقدية لحقول غرب القرنة /1 ، وغرب القرنة /2 في محافظة البصرة، وفق بيان لمكتبه تلقته "بغداد اليوم"، إن "الاحداث والتحديات والظروف المختلفة اثبتت المسؤولية المهنية والوطنية التي يتمتع بها المهندسين والفنيين والعاملين في القطاع النفطي"، مؤكدا "حرص الحكومة والوزارة الى توفير الظروف المناسبة لعمل الشركات العالمية وتشجيع الاستثمارات الاجنبية في الصناعة النفطية، فضلاً عن مواكبة التقدم التكنولوجي لتطوير المنشآت الوطنية وفق أحدث المواصفات العالمية".

وترأس الغضبان، "اجتماعاً موسعاً في حقل غرب القرنة /1  مع ادارة الحقل والعاملين، استمع فيه الى استعراض شامل لخطط وبرامج تطوير الحقل قدمه  مدير حقل غرب القرنة / 1 عبد الجبار عباس"، مشيدا بـ"جهود العاملين في الحقل من خلال تنفيذهم  للبرنامج المخطط له  لتطوير وزيادة الانتاج".

وفي حقل غرب القرنة /2، ترأس وزير النفط اجتماعا موسعاً ايضا، للإدارة المشتركة للحقل والعاملين فيه، وأشاد بـ"التعاون المتميز بين الشركات الوطنية والشركات العالمية المقاولة والمستثمرة في الحقول النفطية ومساهمتهم وتعاونهم معاً في تطوير الحقول النفطية ومنها شركة لوك أويل الروسية التي تساهم في تطوير حقل غرب القرنة /2".

واستعرض ممثل شركة "لوك أويل" الروسية، بحسب البيان، "خطط الادارة المشتركة ومراحل تطوير الحقل"، مشيداً بـ"التعاون والدعم والإسناد الذي تقدمه الوزارة وشركة نفط البصرة، من أجل تحقيق الاهداف المشتركة في تطوير الحقل وزيادة وإدامة الانتاج".