آخر الأخبار
رصد "عناكب" في المنطقة الجنوبية من المريخ بـ 4 اهداف واستراتيجية انفتاح جديدة.. صولة أمنية على الحدود بين ديالى وصلاح الدين الرئيس الفرنسي يحذر من "موت أوروبا": قواعد اللعبة تغيرت عاصفة تتسبب بخسارة شركة "ميتا" 200 مليار دولار اليوم.. تشافي و لابورتا يكشفان كواليس اجتماع "العودة"

امنية ديالى: زيارة وزير الدفاع لبعقوبة جاءت لمناقشة 4 ملفات حيوية.. هذا ابرزها

أمن | 5-09-2019, 02:57 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشف رئيس اللجنة الامنية في محافظة ديالى، صادق الحسيني، الخميس (05 ايلول 2019)، عن ابرز الملفات التي ستناقشها اللجنة مع وزير الدفاع، نجاح الشمري، خلال زيارته إلى قضاء بعقوبة.

وقال الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الزيارة ستناقش 4 ملفات حيوية، ابرزها التحديات الامنية الراهنة، وسبل تعزيز قدرات ديالى في مواجهة الخلايا النائمة، وبيان سبل تأمين أكبر للحدود الفاصلة بين ديالى وبغداد وصلاح الدين، بالاضافة الى شرح خطط استقبال الزوار الايرانيين عبر معبر المنذرية الحدودي".

واشار الحسيني الى أن" زيارة الشمري للقضاء ستضع العديد من القرارات رهن التطبيق الفعلي، خصوصا الدعم والتعزيز الامني للعديد من مناطق ديالى"، لافتا الى ان الوزير سيعقد سلسلة لقاءات مكثفة خلال وجوده في بعقوبة مع قادة الجيش في الفرقة الخامسة ".

وفي وقت سابق، بدأ وزير الدفاع نجاح الشمري صباح ، الخميس 5 ايلول 2019، زيارة الى ديالى.

وقال مراسل بغداد اليوم إن " وزير الدفاع نجاح الشمري وصل الى ديالى على رأس وفد عسكري للمشاركة باعادة افتتاح معبر المنذرية الحدودي مع ايران".