آخر الأخبار
الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة

العمليات المشتركة تكشف حقيقة بناء قاعدة عسكرية إيرانية على الحدود العراقية – السورية

أمن | 4-09-2019, 08:20 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

كشفت قيادة العمليات المشتركة في العراق، الأربعاء (4 أيلول 2019) حقيقة بناء قاعدة عسكرية إيرانية على الحدود العراقية – السورية.

وقال المتحدث باسم القيادة العميد يحيى رسول، في حديث لـ(بغداد اليوم): "اننا اطلعنا على هذه الانباء على بعض المواقع الإسرائيلية وهي غير صحيحة".

وأكد رسول انه "لا توجد هكذا قاعدة، ولا نعرف من اين جاءت هذه المواقع بهكذا معلومات غير صحيحة".

وكانت محطة أميركية ووسائل اعلام اسرائيلية قالت ان إيران قامت ببناء قاعدة عسكرية سرية جديدة في سوريا على الحدود مع العراق، لإيواء آلاف الجنود فيما اشارت الى ان هناك توجهاً لنصب قواعد للصواريخ الموجهة فيها.

واوضحت محطة فوكس نيوز الاميركية نقلاً عن مصادر مخابراتية غربية متعددة بحسبها انه تمت الموافقة على المشروع الإيراني السري، الذي يطلق عليه اسم "مجمع الإمام علي"، من جانب القيادات العليا في طهران، فيما يقوم باستكمال إنشاءاته قوات فيلق القدس التابعة للحرس الثوري الإيراني".

وزعمت المحطة انها قامت بالتثبت من صحة ودقة المعلومات التي حصلت عليها حصرياً، باستخدام شركة أقمار صناعية مدنية، وحصلت على لقطات عبر القمر الصناعي توضح وجود قاعدة قيد الإنشاء على الحدود السورية العراقية.

وزعم موقعا واللا وصحيفة يسرائيل هيوم أن القاعدة الجديدة التي يتم بناؤها في الوقت الراهن، قد تستخدم أيضا كمقر فصائل الحشد الشعبي العراقية، تلك التي تعرضت أهداف خاصة بها في العاصمة العراقية بغداد لهجمات غامضة في الأسابيع الأخيرة.