آخر الأخبار
متقدماً عن الإنجاز المخطط.. إنجاز 35 بالمئة؜ من مدخل بغداد - الموصل "فلاي دبي" تعيد تشغيل رحلاتها بالكامل بعد سيول استمرت لأيام في الإمارات بعد موسم واحد في حديقة الأمراء.. الإطاحة بنجم سان جيرمان السوداني في واشنطن وأردوغان ببغداد.. تعليق من البرلمان عن تزامن الزيارتين: مخطط لهما وزير العمل يوضح مبادرات هيئة ذوي الإعاقة ويؤكد: قمنا بثورة في عملها

اكتظاظ في سجون الديوانية.. قائد الشرطة يطالب بتعزيزات أمنية ويكشف عن طلب رفضته محافظتين

أمن | 3-09-2019, 10:18 |

+A -A

بغداد اليوم- الديوانية

كشفت قيادة شرطة محافظة الديوانية، اليوم الثلاثاء، عن واقع السجون في المحافظة مطالبة بزيادة العناصر الآمنين لغرض تأمينها.

وقال قائد شرطة المحافظة اللواء فرقد العيساوي لـ(بغداد اليوم)، ان "المحافظة فيها سجن واحد وهو سجن التسفيرات ويوجد فيه مدانين بجرائم عديدة ويعاني من زخم ووجود اعداد كبيرة، وان هذا السجن يتبع لوزارة العدل وليس لوزارة الداخلية".

وأضاف ان "سجن الحوت في الناصرية وسجن الاصلاح في الحلة يرفض ان يستقبل منا اي محكوم بحجة امتلاء هذه السجون، الامر الذي انعكس سلبا على الديوانية وأدى لاكتظاظ سجن التسفيرات".

واشار العيساوي الى ان "تأمين السجن يحتاج لبنانية مناسبة ويحتاج لعناصر أمنية كافية لذلك نقوم بتوفير دوريات من السوات تعمل يوميا على تأمين السجن من الخارج".

وتابع العيساوي "طالبنا الحلبوسي خلال زيارته المحافظة بمفاتحة وزارة العدل لغرض نقل مسؤولية السجن لوزارة الداخلية حتى نتمكن من ترميمه او إضافة أقسام فيه يكون جزء منها خاص بالحماية، كما وطلبنا بتعويض الديوانية عن ما يقارب ٦٠٠٠ عنصر أمني حذفت درجاتهم بسبب التقاعد او الاستقالة او الوفاة وهذا سيعمل على إيجاد عناصر أمنية كافية".