آخر الأخبار
شبكة أمريكية تعلن "مصير قاآني وصفي الدين" إسرائيل تستعد لتلقي "ضربة شديدة" في ذكرى أكتوبر بسلاح 3 جهات استئناف عمل مطار "مهرآباد" غربي طهران للرحلات الداخلية "رغم مطالبات تل أبيب".. الأمم المتحدة تحذر إسرائيل: تقتربون بشكل خطر من قواتنا 4 سيناريوهات لأسعار النفط مع دق طبول الحرب في المنطقة

علي وجيه يطالب عبد المهدي وهيأة الحشد بموقف من التحريض على قتل الإعلاميين

محليات | 3-09-2019, 08:07 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

طالب المدوّن والصحفي، علي وجيه، الثلاثاء (3 أيلول 2019) رئيس مجلس الوزراء، والقائد العام للقوات المسلحة، عادل عبد المهدي وهيأة الحشد الشعبي بموقف من التحريض على قتل الإعلاميين.

وقال وجيه، في رسالة وجهها لرئيس الوزراء، ورئيس هيأة الحشد الشعبي، فالح الفياض، ونائب رئيس هيأة الحشد أبو مهدي المهندس: "منذ سنوات، ونحن مجموعة من الإعلاميين والمدونين نتعرض للتحريض على قتلنا من قبل مدوّنين وصفحات تشير إلى أنها مقربة من الهيأة، أو تابعة لها، رغم أن المدونين المذكورين كانت لهم وقفاتهم المشرفة بدعم المعركة ضد داعش بمختلف صنوفها".

وأضاف: "ولأن هذه الصفحات لا تحمل اسماً معيناً، لكنها تحظى بتفاعلٍ واضح من عشرات البروفايلات والأشخاص الذين يكتبون في معلوماتهم أنهم يعملون في الهيأة، أو في مؤسسات الفصائل المسلحة الشيعية، أو تشكيلات الحشد الشعبي".

واردف المدون "لتبيان الحقيقة، نرجو الإشارة فيما إذا كان هناك توجيه للتحريض على دمنا، واتهام مجموعة من الإعلاميين الوطنيين بتهم سخيفة وفارغة أولها: التطبيع مع اسرائيل، أو العمالة، وننتظر منكم أن تشيروا بشكل واضح، فيما إذا كانت هذه الصفحات، والشخصيات، تابعة لكم، أو من عدمها، في إطار الحرص على عدم مسّ صورتكم بالأقل أمام الجمهور".

وأكمل قائلا: "أنتم مطالبون بشكلٍ واضح وصريح، بتبنّي هذه الهجمات، أو إدانتها لأنها تعرّض حياة عدد من الإعلاميين للخطر".

ونشرت صفحات إلكترونية، أمس الإثنين (3 أيلول 2019)  قائمة بأسماء مجموعة من المدونين والإعلاميين، تضمنت (علي وجيه، هشام الهاشمي، عمر الشاهر)، وغيرهم، متهمة إياهم بالتطبيع مع إسرائيل.