آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

القبض على العقل المدبر لعملية هروب المتهمين من سجن القناة

أمن | 3-09-2019, 04:34 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

أعلنت وزارة الداخلية، الثلاثاء (3 أيلول 2019)، القبض على العقل المدبر لعملية هروب المتهمين بتجارة المخدرات، من سجن القناة.

وذكر المكتب الإعلامي للوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أنه "تم القاء القبض على المتهم الهارب قحطان فرحان محمد عبدالله، العقل المدبر لعملية هروب المتهمين بتجارة المخدرات من سجن القناة، بعملية نوعية".

وأضاف أن "عملية القاء القبض جاءت بمتابعة شخصية من الوزير بعد توجيهه بتشكيل فريق عمل برئاسة وكيل الشرطة اللواء عماد الدليمي وعضوية مدير مكافحة الاجرام اللواء وليد خالد ومدير مكافحة المخدرات اللواء رعد مجيد والجهد الاستخباري من خلية الصقور".

وتابع أنه "تم القاء القبض على المتهم الهارب بعملية نوعية، وبذلك يتبقى متهم واحد قيد الملاحقة".

وكان مصدر أمني، قد كشف السبت 3 اب 2019، تفاصيل هروب 15 موقوفا، من سجن القناة، مبينا أن "السجن كان يضم ما يقارب الـ70 موقوفاً، بادر 15 منهم أثناء تقديم الطعام لهم، بسحب الحراس وضربهم، والفرار من السجن بملابسهم الداخلية".

واضاف المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الموقوفين الآخرين حاولوا الهروب بالطريقة نفسها، لكن حراس المركز فتحوا النار وسيطروا على الوضع، وتمكنوا من إغلاق السجن".

إثر ذلك، وفي وقت لاحق من السبت (3 آب 2019)، أصدر وزير الداخلية ياسين الياسري أمراً باعفاء قائد شرطة بغداد ومدير شرطة الرصافة ومدير قسم باب الشيخ من مناصبهم، وشكل لجنة تحقيقية من كبار ضباط الوزارة للتحقيق في ملابسات حادثة الهروب، وأوعز بتشكيل عدة فرق عمل للبحث والتحري عن الهاربين وتكثيف الإجراءات الاستخبارية وتوحيد الجهود لإلقاء القبض عليهم.