آخر الأخبار
الأردن تتهم حماس بإشعال الفوضى: محاولات "يائسة" لن تشتت تركيزنا حكومة سنجار ممتعضة من تخصيصاتها المالية: لا توازي حجم الدمار ما مكاسب زيارة طهران؟.. تفاصيل جديدة عن لقاء هنية وخامنئي مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة)

وزير الداخلية يوجه بتكثيف الاجراءات الامنية خلال شهر محرم

أمن | 2-09-2019, 16:28 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
وجه وزير الداخلية ياسين الياسري، الاثنين، قيادة الشرطة الاتحادية بتكثيف الاجراءات الأمنية مع حلول شهر محرم.
وقالت الداخلية في بيان، ان "الياسري زار مقر قيادة الشرطة الاتحادية، والتقى قائد الشرطة اللواء الركن جعفر البطاط وعدد من كبار الضباط في القيادة".
وأكد على "أهمية الحفاظ على المنجز الأمني الذي حققته القوات المسلحة العراقية بمختلف تشكيلاتها"، مشيراً إلى "ضرورة عدم التراخي في أداء المهام والواجبات ومضاعفة الجهود لضمان المزيد من الأمن وتحقيق الاستقرار".
وأوعز بـ"زيادة العمليات الاستباقية لمنع الخلايا الارهابية من تحقيق مآربها الإجرامية"، موجهاً بـ"تكثيف الاجراءات الأمنية مع حلول شهر محرم الحرام لتوفير الأجواء المناسبة لأداء الشعائر الحسينية".
ووجه وزير الداخلية، "قيادة قوات الشرطة الاتحادية بوضع المواطنين نصب اعينهم وتسهيل أمورهم وعدم التجاوز عليهم"، منوهاً إلى "التعامل مع الجميع بمسافة واحدة ومن دون تمييز ووضع القانون فوق كل اعتبار".
وشدد على "ضرورة التنسيق المشترك مع باقي صنوف وزارة الداخلية وكل حسب عنوانه"، لافتاً إلى "ضرورة عدم التداخل في الصلاحيات والتقيد التام بالتعليمات والاوامر الصادرة من الوزارة".
من جانب آخر فقد كرم وزير الداخلية، عدداً من عوائل شهداء الشرطة الاتحادية تثميناً للتضحيات الجسيمة التي قدمها الشهداء الأبطال وتقديراً للمواقف المشرفة لهذه العوائل الكريمة.