آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

فصائل في الحشد تعلن استعدادها للقتال بجانب حزب الله اللبناني ضد إسرائيل

سياسة | 2-09-2019, 13:23 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة

أعلنت "سرايا الخراساني" وحركة "أنصار الله الأوفياء" في الحشد الشعبي، اليوم الاثنين، استعدادهما للقتال إلى جانب حزب الله اللبناني في حال نشوب حرب بينه وبين إسرائيل إثر التطورات الأخيرة بينهما.

وقال نائب الأمين العام لـ"سرايا الخراساني" حامد الجزائري في تصريحات صحافية، تابعتها (بغداد اليوم)، إن "في حال وقعت الحرب بين حزب الله اللبناني ودولة الاحتلال، فنسكون من المساندين للمقاومة اللبنانية في حربها وقتالها ضد إسرائيل".

وأضاف الجزائري، الذي قاتل فصيله ضمن الحشد الشعبي خلال معارك تحرير المدن العراقية من سيطرة داعش، أن "الدفاع عن النفس حق مشروع ونحن من المؤيدين والمساندين لحزب الله اللبناني"، مبينا أن "خط المقاومة الإسلامية لا يتركز في نقطة محددة، فجبهة المقاومة اتسعت رقعتها ومساحتها".
ومن جهته، قال المتحدث باسم حركة "أنصار الله الأوفياء" عادل الكرعاوي: "نحن كفصائل مقاومة عراقية نعتبر أن ساحة مواجهة الكيان الصهيوني في لبنان والعراق، وغيرهما من الميادين، ساحة واحدة، خصوصا أن العدو واحد وهدفه واحد".

وأضاف الكرعاوي: "نحن كفصائل مقاومة عراقية لم نختر الحرب، لكن إذا فرضت علينا، فنحن جاهزون لها وقادرون على الرد والمواجهة، وبكل تأكيد سيكون لنا وجود ومشاركة في أي معركة مع الكيان الصهيوني، تخوضها ضد أي خطوط المقاومة الإسلامية".

وشهد يوم أمس الاحد، تصعيدا عسكريا بين حزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي، إذ قام الحزب اللبناني بقصف موقع عسكري إسرائيلي ردا على استهداف إسرائيل موقعا للحزب في سوريا وإرساله طائرتين مسيرتين، إحدهما مفخخة، في عملية استهدفت معقله في لبنان، فيما رد الجيش الإسرائيلي بقصف بلدات لبنانية قبل أن يسود هدوء حذر بينهما حتى اللحظة.

المصدر: العربي الجديد