آخر الأخبار
5 توجيهات من وزير الصدر بمناسبة عيد الغدير السليمانية "سعيدة".. المصايف ممتلئة رغم انتهاء العيد والسياحة تنهض (صور) المدير الجديد لمطار النجف يباشر مهامه ويوجه بحملة عاجلة "معجزة الخلق".. زيدان يستلم من الفنان علاء البشير هدية لمجلس القضاء من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة

ديالى تعلن الاستنفار في 16 مزارًا دينيًا مع حلول محرم

أمن | 2-09-2019, 11:11 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

 اعلنت اللجنة الامنية في مجلس ديالى، اليوم الاثنين، اعلان حالة الاستنفار في 16 مزارًا دينيًا مع حلول محرم الحرام.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ( بغداد اليوم)،ان "16 مزارا دينيا منتشرا في عموم اقضية ونواحي محافظة ديالى تم اعلان حالة الاستنفار في مواقعها واتخاذ سلسلة اجراءات مشددة مع حلول شهر محرم الحرام بسبب الزخم العالي للزوار".

واضاف الحسيني، ان "حالة الاستنفار ستبقى الى مابعد العاشر من محرم الحرام وسيتم تعزيز محيط المراقد والمزارات بنقاط امنية اضافية لتامينها من اي اشكالات او تحديات".

و كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية النائب عبد الخالق مدحت العزاوي في وقت سابق من اليوم الإثنين، عن مصالح سياسية، رأى أنها تقف وراء خروقات أمنية وهمية سجلت مؤخرا في بعض مناطق ديالى.

وقال العزاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الصراع السياسي موجود في ديالى وهو يزداد مع قرب الانتخابات لتحقيق مصالح متعددة الاوجه منها الشخصية والبقاء في الصدارة".

واضاف العزاوي، أن "ديالى سجلت مؤخرا خروقات في مناطق متفرقة بعضها كان دافعه المصالح السياسية"، لافتا الى ان "الخروقات كانت وهمية من خلال قصف اهداف خالية من السكان او اطلاق نار وخلق حالة من الرعب في القرى"، مشيرا الى ان "ما يحدث رسائل تطلقها بعض الجهات"، دون ان يوضح هويتها.

واشار العزاوي، الى ان "الصراع السياسي في ديالى لا يقل خطورة عن الارهاب اذا ما تمادى وتجاوز الخطوط الحمراء"، داعيا الاجهزة الامنية الى "الضرب بيد من حديد ضد كل تسول نفسه العبث بالامن والاستقرار الداخلي دون النظر الى هويته السياسية او الاجتماعية".