آخر الأخبار
عقوبات أمريكية جديدة تستهدف الحرس الثوري من منفذي هجمات سيبرانية كتائب حزب الله تنفي إعادة تفعيل عملياتها ضد القوات الامريكية في العراق عامل باكستاني يطعن زوجته وينتحر داخل منزل ضابط في الكرادة مقتل تاجر مخدرات واعتقال آخر بعد الاشتباك معهما في اربيل عبد السلام المالكي يدعو اهالي شمال البصرة للتظاهر

عضو بمجلس كركوك يحذر من هجمات تستهدف المكون الشيعي بالمحافظة

أمن | 2-09-2019, 07:50 |

+A -A

بغداد اليوم- كركوك

حذر عضو مجلس محافظة كركوك، نجاة حسين، الاثنين (02 ايلول 2019)، من استهداف المكون الشيعي في المحافظة، من قبل تنظيم داعش، خلال شهر محرم.

وقال حسين في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تنظيم داعش الإرهابي ما زال موجودا على ضفاف الانهر بقضاء الحويجة، وغربي داقوق، الامر الذي يشكل خطرا على ابناء المكون الشيعي الذين يستذكرون ايام عاشوراء هذه الايام، بالتزامن مع شهر محرم الحرام".

واضاف أن "استهداف مقام زين العابدين في المحافظة قبل فترة، اقرب الادلة بأنه  كان استهدافا طائفيا يستدعي التوقف عنده، واعادة النظر بخطورة التنظيم الذي قد يشن هجمات ارهابية خلال الايام القادمة".

ودعا حسين "القادة الامنيين إلى اخذ الحيطة والحذر، من خلال تأمين مداخل ومخارج المدن، وتفويت الفرصة على ارهابي داعش من استهداف ابناء المكون الشيعي بدوافع طائفية خلال ايام شهر محرم".

وكان مصدر أمني، افاد الاحد (25 اب 2019)، بمقتل 5 عناصر من قوات الحشد الشعبي، جراء قصف بقذائف هاون استهدف مقام "زين العابدين" وسط داقوق.
وقال المصدر في حديث لـ(بغداد اليوم)، أن "مصدر اطلاق القذائف كان من جهة المقبرة الواقعة بالقرب من المقام"، مبيناً أن "القوات الأمنية طوقت المنطقة وسيطرت على الموقف".