آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

بدر توضح حقيقة ابقاء مخازن عتاد الحشد داخل المدن رغم اوامر عبد المهدي

أمن | 2-09-2019, 08:37 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

قال القيادي في منظمة بدر، محمد البياتي، الإثنين (2‏ أيلول 2019) ان هناك مؤامرة دولية لأضعاف الحشد الشعبي واعادة احياء مشروع تنظيم داعش من جديد، فيما اشار الى ان مخازن اسلحة الحشد الشعبي نُقِلت الى خارج المدن.
وقال البياتي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "هناك مؤامرة كبيرة جدا على القوات التي حررت المدن، والتي لولاها لما كانت هناك دولة اسمها العراق".
واضاف ان "المؤامرة هدفها اضعاف العراق من خلال استهداف الحشد الشعبي عسكريا واعلاميا واقتصاديا، واعادة احياء داعش في البلاد من جديد". 
واشار الى ان "الحديث عن وجود مخازن اسلحة للحشد داخل المدن تهدد السلامة العامة وفق ما اوردته وسائل اعلام، جزء من الحرب النفسية والهجمة المغرضة التي يتعرض لها الحشد"، مبينا ان "المخازن الرئيسية للجيش والشرطة والحشد بكل تأكيد موجودة داخل اماكن آمنة بعيدا عن الاحياء السكنية، لكن مخازن الالوية والافواج سحبت ونقلت الى خارج المدن بشكل تام".
وكان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة عادل عبد المهدي، قد أصدر الاثنين (1 تموز 2019)، أمرا ديوانيا بخصوص الحشد الشعبي، يتضمن عدة توجيهات منها اغلاق جميع مقرات الحشد في المدن او خارجها ونقلها.

وانفجر الثلاثاء (19 اب 2019) كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر، وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.