آخر الأخبار
زيارة مرتقبة.. موقف كردي جديد من قرار المحكمة الاتحادية واستفسار عن "دعوى قضائية" طوق أمني وتمشيط في "الزاب الأسفل" بعد ضربة ليليّة استهدفت أبرز قيادات داعش صفقة برشلونة على رادار قطبي مانشستر صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد

البحرين تدعو مواطنيها في لبنان للمغادرة فوراً

عربي ودولي | 1-09-2019, 12:56 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

دعت مملكة البحرين، اليوم الاحد، مواطنيها في جمهورية لبنان إلى المغادرة فورا، وذلك بعد مهاجمة وزير الخارجية البحريني للبنان.

وأصدرت وزارة الخارجية البحرينية بيانا دعت فيه المواطنين المتواجدين في لبنان إلى ضرورة المغاردة فورا.

ونقلت صحيفة "الأيام" البحرينية عن الوزارة أنه "نظرًا لما تمر به الجمهورية اللبنانية من أحداث وتطورات أمنية توجب على الجميع أخذ سبل الحيطة والحذر".

وأكدت الخارجية البحرينية "على ما صدر عنها من بيانات سابقة بعدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك منعًا لتعرض المواطنين لأي مخاطر، وحرصًا على سلامتهم".

وعلق وزير الخارجية البحريني، خالد بن أحمد بن محمد آل خليفة، على القصف المتبادل بين حزب الله اللبناني وإسرائيل، قائلا: إن "موقف الدولة اللبنانية يتسم بالتهاون، حيث يتعرض الشعب اللبناني للخطر جراء المعارك الدائرة على الحدود".

وغرد الوزير عبر حسابه على "تويتر"، "اعتداء دولة على أخرى شيء يحرمه القانون الدولي، ووقوف دولة متفرجة على معارك تدور على حدودها وتعرض شعبها للخطر هو تهاون كبير في تحمل تلك الدولة لمسؤولياتها".

وأطلقت المدفعية الإسرائيلية، في وقت سابق من اليوم الاحد، عدد من القذائف على المناطق المحيطة بمواقعها العسكرية داخل مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، وذلك عقب تهديد "حزب الله" باستهداف الطائرات المسيرة الإسرائيلية على خلفية هجوم بطائرتين مسيرتين على الضاحية الجنوبية لبيروت الأسبوع الماضي.

وعقب القصف الإسرائيلي، أعلن "حزب الله" تدمير آلية عسكرية إسرائيلية عند طريق ثكنة أفيفيم، وسقوط جرحى كانوا داخلها.