ائتلاف العبادي: نرفض أي استهداف للمرجعية الدينية ووكلائها


  • 1,123
  • سياسة
  • 2019/09/01 12:08

بغداد اليوم- بغداد

ابدى ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الاحد، رفضه لاي استهداف مباشر او غير مباشر للمرجعية الدينية العليا ووكلائها.

وقال الائتلاف في بيان انه "يدين وبشدة اي استهداف مباشر وغير مباشر لمقام المرجعية الدينية ووكلائها والمؤسسات الدينية العاملة".

انّ "المرجعية الدينية وما يتصل حريصة جدا على نزاهة مؤسساتها وسلامة مشاريعها الهادفة لخدمة القيم والمواطنين، ولقد كانت وما زالت بخدمة العراق وشعبه بوطنية رفيعة".

وتابع ان "ائتلاف النصر اذ يرفض ويدين تقرير قناة الحرة، يؤكد على وسائل الاعلام تحري الحقائق واداء الرسالة الاعلامية بمهنية وبعيدا عن الاجندات المغرضة".

ورأت كتلة صادقون النيابية في وقت سابق من اليوم، أن أميركا تشن حرباً ناعمة على تقاليد الشعب العراقي، عبر قناة الحرة.

وقالت الكتلة، في بيان تلقته "بغداد اليوم"، "نستنكر التقرير المسموم الذي بثته قناة الحرة الامريكية واستهدفت فيه المؤسسة الدينية لتؤكد ما قلناه سابقاً ان امريكا تشنُ حرباً ناعمة على قيم وعادات وتقاليد الشعب العراقي وانها تسعى بكل الأساليب لتهديم تلك القيم والثوابت".

واضافت، ان "إدارة قناة الحرة التي تنفذ سياسة الادارة الامريكية توكد تخبطها وفشلها في قراءة الواقع العراقي فانها تستهدف تسقيط المؤسسة الدينية في شهر محرم الحرام الذي يكون فيه الحس الديني الحسيني في اعلى درجاته وتأثيره في قلوب الناس".

واستدركت الكتلة قائلة: "نؤكد ان محاولات الإساءة للقوى المجتمعية الفاعلة والمؤثرة وخصوصا المؤسسة الدينية لن تضعف تأثيرها ودروها المحوري في توجيه الجماهير في القضايا المهمة والمصيرية وافشال المخططات التي تستهدف العراق سياسيا واجتماعياً وما فتوى الجهاد الكفائي الا دليل ناصع يوكد عمق ارتباط الجماهير بمؤسسته الدينية، وهذه المحاولات البائسة ستفشل كسابقتها".

وطالبت هيئة الاعلام والاتصالات بأن "لا تكتفي باصدار بيانات الاستنكار وانما عليها ان تتخذ الاجراءات القانونية التي تكون رادعاً قويا لمنع تكرار مثل هذة الاساءات مستقبلاً"، داعية لجنة الاتصالات والإعلام النيابية الى "ضرورة التأكيد على تطبيق الاجراءات القانونية بحق هذه القناة من قبل الجهات الحكومية المعنية، فضلا عن اقامة شكوى قضائية ضد قناة الحرة امام القضاء العراقي".




  • إضافة تعليق
  • إظهار التعليقات


وكالة بغداد اليوم الأخبارية حقوق الطبع والنشر محفوظة لوكالة بغداد اليوم الاخبارية ©