آخر الأخبار
الأولمبي يتغلب على نظيره الطاجيكي في بطولة آسيا قطار يدهس شخصاً في منطقة الداودي السوداني يعلن تفاصيل المباحثات المرتقبة مع اردوغان خلال زيارته للعراق معركة "وردية" 90% عبر مواقع التواصل.. مناوشات إيران واسرائيل تثير سخريّة خبراء الحرب بوقت قياسي .. شرطة ذي قار تكشف تفاصيل جريمتين في المحافظة

امنية ديالى تحذر من استمرار داعش باسلوب ’’الحيوانات المفخخة’’

أمن | 1-09-2019, 05:40 |

+A -A

بغداد اليوم- ديالى

كشفت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى، الأحد (31 آب 2019) عن اسباب لجوء تنظيم داعش الى تفخيخ الابقار وتفجيرها  داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في مجلس ديالى صادق الحسيني في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قيام تنظيم داعش بتفخيخ بقرتين وتفجيرهما مساء يوم أمس في قرية الاصلاح قرب ناحية جلولاء (70 كم شمال شرق بعقوبة) حادثة هي الأولى من نوعها في ديالى بالنسبة الى التنظيم"، لافتا الى ان "القاعدة اعتمدت بعد 2006 أسلوبا مشابها وهو تفخيخ الحيوانات النافقة لاستهداف المدنيين والأرتال العسكرية".

وأضاف الحسيني، أن "تفخيخ الأبقار وتفجيرها تقف وراءه أسباب متعددة ابرزها عدم قدرة داعش على تأمين انتحاريين بسبب فشل قدراته في التجنيد بالاضافة الى فشله في اختراق أسواق قرية الأصلاح والتي شكلت عقدة كبيرة للتنظيم بسبب صلابة مقاومة الأهالي وصمودهم".

وأشار إلى أن "اسلوب داعش في تفخيخ الحيوانات قد يتكرر لأن التنظيم وصل إلى مرحلة الانهيار النفسي"، لافتا الى أن "هناك سلسلة إجراءات أمنية مشددة سيتم اتخاذها في محيط قرية الاصلاح وتوعية الاهالي في مناطق أخرى بضرورة الانتباه الى هكذا أساليب اجرامية لتفادي وقوع خسائر بشرية".