آخر الأخبار
من 4 ساعات مزدحمة سابقًا إلى 9 الآن.. المرور تقول إن الازدحام انخفض بعد التوقيتات الجديدة مصدر إيراني يوضح لـ"بغداد اليوم" ما حدث قرب قنصلية بلاده في باريس بعد الكارثة الأولى.. منخفض جوي جديد يهدد عُمان الانشقاقات تعصف بتقدم.. تعليق سياسي على استقالة عدد من قيادات الحزب السوداني: الحكومة تمضي بمشاريع مهمة في الصناعة الدوائية والسكن

وزير الداخلية يستدعي شيخي عشيرتين في البصرة بعد نشوب نزاع عشائري بينهما

أمن | 1-09-2019, 04:25 |

+A -A

بغداد اليوم-البصرة

استدعى وزير الداخلية، ياسين الياسري، الأحد (1 أيلول 2019) شيخي عشيرتين في البصرة بعد نشوب نزاع عشائري بينهما.

وقال مصدر أمني لـ(بغداد اليوم)، إن "وزير الداخلية استدعى شيخيين لعشيرتين متنازعتين في قضاء المدينة شمالي، واجتمع بهما في ديوان محافظة البصرة بحضور قائد الشرطة، رشيد فليح، وقائد العمليات، قاسم نزال".

قبيل ذلك، زار الياسري رئاسة محكمة استئناف محافظة البصرة التي وصلها صباح اليوم مع وفد وزاري رفيع المستوى.

ووفقا لبيان صادر عن محكمة استئناف البصرة، أن "وزير الداخلية بحث عددا من المواضيع ذات الاهتمام المشترك من بينها ما تسمى بالدكة العشائرية والنزاعات العشائرية، فضلا عن التنسيق بين السلطتين التنفيذية والقضائية في هذا الموضوع".

وكان قائد عمليات محافظة البصرة، قاسم نزال، دعا الخميس (20 آب 2019)، عشيرتين لتسليم المتسببين بنزاعهما الاخير، فيما وجه بمصادرة الاسلحة التي استخدمت خلال النزاع.

وقالت القيادة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "نزال وجه القوات الأمنية للقيام بعمليات دهم وتفتيش والبحث عن المطلوبين والمتسببين في النزاع الذي حدث بين عشيرتين اثناء لقائه بهما، مع مصادرة الاسلحة التي استخدمت خلاله"، لافتا إلى "ضرورة تهدئة الموقف وتسليم المطلوبين والمتورطين  في اندلاع النزاع إلى القضاء".