آخر الأخبار
تكرار الحرائق في كردستان.. اتهامات للحكومة بالتقصير ودعوة للكشف عن لجان التحقيق - عاجل الملك سلمان يدخل المشفى والديوان الملكي السعودي يصدر بيانا خامنئي: الهدف من العقوبات هو التضييق على النظام لإتباع الخطوط الاستعمارية وزارة الداخلية تحدد الجهات التي تؤدى لها التحية العسكرية ربيعية مُمطرة.. العراق على موعد مع حالة جوية تستوجب "الحذر والاحتياط"

احصائية رسمية تكشف عدد ضحايا النزاعات العشائرية في البصرة خلال 2019

أمن | 31-08-2019, 15:44 |

+A -A

بغداد اليوم- البصرة

كشف مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر الشيخ محمد سالم الزيداوي، السبت، عن حصيلة ضحايا النزاعات العشائرية في البصرة منذ بداية العام الحالي وحتى الان.

وقال الزيداوي في تصريح لـ(بغداد اليوم )، ان "الحصيلة الاولية للنزاعات العشائرية التي حصل عليها مكتب مستشار محافظ البصرة هي 30 قتيلا واكثر من 50 جريحا منذ بداية عام 2019 وحتى الان".

وبين ان "غالبية ضحايا النزاعات المسلحة هم من سكنة شمالي المحافظة"، مضيفا ان "الحصيلة المعلنة هي للمواجهات التي حصلت بين بعض العشائر داخل المحافظة".

وكشف عن وجود "جرائم قتل تتم بدوافع عشائرية لكنها تسجل جنائية وتخفى الدوافع الحقيقية عن القوات الأمنية".

وتشهد محافظة البصرة جنوبي البلاد وضعاً امنيا مربكاً، حيث تسجل بين فترة وأخرى حوادث اغتيال وضحايا النزاعات العشائرية و الاستهدافات الإرهابية التي قلت بشكل كبير في الآونة الأخيرة، فيما تستمر عشائر البصرة بفتح جبهات فيما بينها عادة ما تسفر عن سقوط ضحايا كان اخرها مقتل واصابة 3 اشخاص بنزاع مسلح على "مقلع للحصى والرمل".