آخر الأخبار
هيئة الحشد الشعبي تعلن حدوث انفجار في قاعدة كالسو العسكرية رئيس اللجنة الأمنية في مجلس بابل: إصابة 3 عناصر من الحشد جراء القصف بقاعدة كالسو تفاصيل دوي الانفجار الشديد في مدينة المسيب شمال بابل (فيديو) قبيلة بني سكين في البصرة تتنازل عن حقها بحادثة دهس تلاميذ بالهارثة نينوى تعطل الدوام الأحد بمناسبة مهرجان الربيع

عضو بالأمن النيابية يوضح حقيقة رصد طائرات مسيرة في سماء ديالى واستهداف الحشد

أمن | 31-08-2019, 12:26 |

+A -A

 بغداد اليوم - ديالى

أكد عضو لجنة الامن والدفاع النيابية عبد الخالق العزاوي، اليوم السبت، عدم رصد اي طائرات مسيرة مجهولة في سماء محافظة ديالى طيلة الاشهر الماضية.

وقال العزاوي، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إنه "لم تسجل اي حالة رصد لأي طائرة مسيرة مجهولة في سماء ديالى خلال الاشهر الماضية وفق التقارير الرسمية".

وأضاف العزاوي، ان "الحديث عن قصف أحد مواقع الحشد الشعبي قرب ناحية العظيم قبل اسابيع والتي تم تناقله في مواقع التواصل وبعض وسائل الاعلام غير دقيقة ولم يتم تسجيل اي حالة من هذه رسميا".

وتابع العزاوي، "ليس هناك ما نخفي عن الوضع الداخلي في ديالى، بل نحن نتحدث بشكل شفاف وموضوعي وبناء على حقائق رسمية".

وكانت اللجنة الأمنية في مجلس محافظة ديالى قد نفت في وقت سابق من، اليوم السبت، نقل أي أعتدة من معسكرات الحشد الشعبي المتواجدة داخل المحافظة.

وقال رئيس اللجنة الامنية في المجلس صادق الحسيني، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تناقلتها بعض وسائل الاعلام مؤخرا عن نقل اعتدة من معسكرات الحشد الشعبي في ديالى لإخفائها تفاديا لأي ضربات إسرائيلية، عارية عن الصحة، كما ننفيه جملة وتفصيلا".

وأضاف الحسيني، أن "الوضع في معسكرات الحشد الشعبي وقواعده طبيعية وتم اتخاذ سلسلة اجراءات لردع أي عدوان خارجي"، مبيناً أن "هناك مفاجئات بانتظار من يحاول الاقتراب سواء كان بطائرات حربية او مسيرة".

وكانت وسائل اعلام ومنصات التواصل الاجتماعي تناقلت مؤخرا انباء عن نقل اعتدة واسلحة من مخازن بعض معسكرات الحشد الشعبي الى مناطق اخرى لتفادي قصفها من قبل طائرات مسيرة اسرائيلية كما حدث في ببعض المحافظات مؤخرا.