آخر الأخبار
دبلوماسي إيراني: أمريكا تراقب العلاقة بين طهران وبغداد مالية كردستان تنشر جدولا لتوزيع الرواتب دون شمول البيشمركة العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين

التحالف الدولي يكشف عن حصيلة جديدة لضحايا ضرباته في العراق وسوريا

أمن | 29-08-2019, 08:44 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف التحالف الدولي، الخميس (29 آب 2019)، عن حصيلة جديدة لضحايا ضرباته في العراق وسوريا، خلال حربه ضد تنظيم داعش.

وقال التحالف في بيان جديد، إنه من "الفترة بين آب 2014 وتموز 2019، قتل اكثر من 1،313 مدنيا، نتيجة غارات التحالف الجوية بضربات غير مقصودة".

وكان التحالف الدولي ضد داعش، قد أعلن الجمعة 31 ايار، أنه حرر منذ انطلاق عملياته مع شركاء محليين في 2014 حوالي 110 آلاف كيلومتر مربع من قبضة التنظيم الإرهابي ونجح في القضاء على دولته المزعومة وتحرير 7.7 مليون شخص من بطشه.

واكد التحالف في بيان مواصلة العمل مع شركائه من أجل منع داعش من العودة وحرمانه من أي وجود ميداني أو تأثير في المنطقة فضلا عن حرمانه من الموارد التي يحتاج إليها للظهور من جديد.

وأقر التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة بأن 1302 من المدنيين قتلوا من دون قصد في غارات شنتها قواته في سوريا والعراق منذ بدء حملته للقضاء على داعش قبل نحو خمسة أعوام.

وأشار التحالف إلى أنه شن 34502 غارة بين آب/ 2014 ونهاية نيسان/ الماضي.

وأوضح أنه لا يزال هناك 111 تقريرا حول مقتل مدنيين يتم النظر فيها.

وأكد التحالف الدولي أنه يتخذ الإجراءات اللازمة للتقليل من المخاطر على حياة المدنيين.