آخر الأخبار
تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟ خشية أن "يزعل".. نواب "يتهربون" من التوقيع لاستضافة السوداني في البرلمان جريمة تهز الديوانية.. مدمن مخدرات يغتصب شقيقاته بالقوة ضغط دولي لتأجيل انتخابات كردستان.. ماذا يعني إجراء الاقتراع بغياب البارتي؟-عاجل مذكرة نيابية.. حلّان كانا أمام المحكمة الاتحادية بدل إبعاد المكونات عن انتخابات كردستان

الاعلان عن مقتل ’’ابو ثابت الجميلي’’ أخطر المطلوبين على لائحة الإرهاب

أمن | 29-08-2019, 08:04 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

كشف الخبير الأمني، فاضل أبو رغيف، الخميس (29 آب 2019)، عن مقتل أخطر المطلوبين على لائحة الإرهاب، بشار الجميلي، والذي يلقب بـ"أبو ثابت".

وقال أبو رغيف في تغريدة عبر منصته بـ"تويتر"، إن "القوات الأمنية والحشد الشعبي، تمكنوا من قتل أخطر المطلوبين على لائحة الإرهاب، بشار الجميلي، ابو ثابت"، مبينا أنه "شغل منصب والي بغداد المقتول ابو جعفر العيساوي، ومنصب عسكري عام الكرمة".

وأضاف أن "الإرهابي عملَ على ربط ولاية الجنوب بولاية ديالى، وتسبب بقتلِ المئات من المواطنين الابرياء".

وبتاريخ 17 اذار 2015 ، أعلن العقيد جمعة فزع الجميلي آمر الفوج الأول اللواء 30 في الحشد الشعبي عن اصابة والي الگرمة الارهابي “ابو ثابت الجميلي” بقصف جوي استهدف مقراً لداعش في الگرمة.

واوضح الجميلي, أن “طيران الجيش العراقي استهدف مقراً لتنظيم داعش الارهابي داخل الگرمة بعد ورود معلومات استخباراتية عن وجود اجتماع لقيادات التنظيم برئاسة والي الگرمة الارهابي بشار محمد فرحان الملقب “بأبو ثابت الجميلي”.

وبين العقيد الجميلي, أن “المعلومات تؤكد اصابة ابو ثابت وقتل العشرات من قيادات التنظيم الاجرامي خلال القصف”.