آخر الأخبار
العراق مقبل على ارتفاع بدرجات الحرارة الممزوجة بموجة مطرية النزاهة النيابية تصدر بياناً بشأن مقترح قانون العقود الحكومية على الازدحامات أو خزينة الدولة.. مختص يستعرض الأثر المتوقع لرفع أسعار البنزين السوداني يترأس الجلسة الثانية للهيأة العليا للتنسيق بين المحافظات غير المنتظمة بإقليم العمل تعلن تمديد فترة استقبال المقترضين لترويج معاملاتهم إلى 6 اشهر

إسرائيل تدعو بريطانيا للرد على "الهجمات المدبرة من سليماني"

عربي ودولي | 28-08-2019, 17:34 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

حث وزير الخارجية الإسرائيلي، يسرائيل كاتس، بريطانيا على تصنيف "الحرس الثوري الإيراني إرهابيا"، مشيرا إلى ضرورة "الرد على الهجمات التي يعدها" قائد "فيلق القدس"، اللواء قاسم سليماني.

وأجرى كاتس، لقاء في لندن مع وزير الخارجية البريطاني، دومينيك راب، لبحث الأوضاع في المنطقة واستمرار التعاون المشترك بين البلدين.

وأفادت تقارير عبرية بأن كاتس أعرب عن "ارتياحه من قرار بريطانيا السابق لإعلان حزب الله اللبناني تنظيما إرهابيا، لكنه حث أيضا، خلال لقائه راب، المملكة المتحدة على اتخاذ نفس الإجراء تجاه الحرس الثوري الإيراني".

وقال كاتس، حسب ما نقله الإعلام العبري: "في أعقاب الأحداث الأخيرة، التي تعمل فيها إيران ضد إسرائيل والغرب وفي الشرق الأوسط، حان الوقت لاستكمال التحرك وإعلان الحرس الثوري تنظيما إرهابيا".

واعتبر وزير الخارجية الإسرائيلي أن هذا الإجراء سيمثل "ردا مناسبا ومبررا على الهجمات التي يدبرها سليماني".

ووصل كاتس إلى لندن، الثلاثاء، للقاء عدد من المسؤولين في الحكومة البريطانية وممثلين عن الجالية اليهودية، ومن المقرر أن يعود إلى إسرائيل الخميس.

المصدر : روسيا اليوم