آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

وزير الداخلية يكلف اللواء الركن جعفر صدام فلحي بمهام قائد الشرطة الإتحادية لحين اختيار قائد جديد

أمن | 28-08-2019, 10:13 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلنت وزارة الداخلية، اليوم الاربعاء، تكليف اللواء الركن جعفر صدام فلحي، بمهام قائد الشرطة الإتحادية لحين اختيار قائد جديد.

وذكرت وزارة الداخلية، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "ياسين طاهر الياسري، أمر بنقل الفريق رائد شاكر جودت من قيادة قوات الشرطة الاتحادية إلى مقر وكالة الوزارة لشؤون الأمن الاتحادي".

وأضاف البيان، أن "الياسري أمر بتكليف اللواء الركن جعفر صدام فلحي، رئيس أركان الشرطة الاتحادية بتسيير أمور القيادة، لحين اختيار قائد جديد وفقا للضوابط القانونية والإدارية الأصولية".

وكانت عضو مجلس النواب، ندى شاكر جودت، قد نفت في وقت سابق، الأنباء التي تحدثت عن إقالة قائد الشرطة الاتحادية، رائد شاكر جودت، من منصبه.  

وقالت جودت، في تصريح خاص لـ(بغداد اليوم)، إن "الانباء التي تحدثت عن تسنم ثامر الحسيني مهامه قائداً لقوات الشرطة الاتحادية بدلا عن رائد شاكر، غير صحيحة اطلاقا، فقائد الشرطة الحالي لا يزال في منصبه حتى الساعة".

وأضافت جودت، أن "قائد قوات الشرطة الاتحادية رائد شاكر، رجل مجاهد وحقق انتصارات كبيرة طيلة الفترة الماضية، وهو رجل مهني، وليس من الضباط (الدمج)، ولا يوجد عليه اي شبهات في عمله او اداءه، وهو اين ما يكون هو جندي يخدم العراق".