آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

وزيرا الداخلية والدفاع قريباً في البصرة لسببين مهمين .. ترجيحات بتغيير قادة امنيين

أمن | 27-08-2019, 15:54 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف مصدر أمني في محافظة البصرة، الثلاثاء 27 اب 2019، عن زيارة مرتقبة للمحافظة من المؤمل ان يجريها وزيرا الدفاع نجاح الشمري والداخلية ياسين الياسري، فيما رجح أن تتمخض  عن استبدال قادة أمنيين.

وقال المصدر لـ(بغداد اليوم) ان "وزيري الدفاع والداخلية، نجاح الشمري وياسين الياسري، سيزوران محافظة البصرة من أجل وضع خطة أمنية خاصة بمباريات المنتخب العراقي لكرة القدم ضمن مونديال كأس العالم التي سوف تقام في المحافظة، إضافة إلى مناقشة موضوع النزاعات العشائرية التي شهدتها البصرة، مؤخرا، ووضع حلول لها".

وأضاف المصدر الذي فضل عدم ذكر اسمه، ان "وزير الداخلية أعطى، خلال زيارته السابقة للبصرة، سقفا زمنيا لبعض القيادات الأمنية في المحافظة وطلب منها تطوير الأداء الأمني، ومن المتوقع أن يقوم باستبدال عدد من هذه القيادات وإحالة آخرين إلى دائرة الأمرة في حال عدم قناعته بنجاحهم في تأدية مهامهم".

وكان مصدر أمني في البصرة قد افاد، في وقت سابق، بوصول قوة أمنية من قوات التدخل السريع إلى المحافظة لتأمين زيارة مرتقبة سيجريها وزيرا الدفاع والداخلية نجاح الشمري وياسين الياسري.