آخر الأخبار
المرصد السوري: عشرات الشهداء بـ "غارة إسرائيلية" قرب حلب اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة"

ايران تتعهد بموقف قوي رداً على حوادث اعتداء طالت عراقيين داخل اراضيها

سياسة | 27-08-2019, 04:49 |

+A -A

بغداد اليوم - متابعة

تعهد القنصل الايراني العام في البصرة احمد سياهبوش، الثلاثاء، 27 آب، 2019، باتخاذ موقف قوي رداً على حوادث اعتداء طالت عراقيين داخل اراضي بلاده.

وقال سياهبوش، خلال مؤتمر صحفي عقده في مبنى القنصلية، إن "حكومة بلادة تشعر بان هناك اعداء لم يسمهم لا يرغبوا بالاستقرار بين العراق وايران وان يكون الشعبان العراقي والإيراني محورا لامن المنطقة واستقرارها".

وبين، ان "حكومته وشعبه لا تقبل باي تجاوز على الزائرين العراقيين الى الجمهورية الاسلامية وتستنكر ما يحدث وتعاقب الاشخاص الذين يقومون به"  في اشارة الى الاعتداء الاخير الذي حصل لامرأة عراقية في مطار مشهد.

وفي رده على سؤال حول تكرار الاعتداءات على الزائرين العراقيين الذي يتعرض بعضهم الى سرقة او اعتداء، قال انه "نتيجة لحجم الزائرين الكبير بين الطرفين يحدث هناك حالات سرقة او اعتداء ونحن لا ننكر هذه الحالات وهي تحدث ايضا للزائرين الى الدول الغربية على الرغم من قلة اعداد الزائرين الى تلك الدول قياسا بالجمهورية الاسلامية".

واكد أن "ايران ومواقف الحكومة والقيادة ضد تلك التصرفات الشخصية وتعاقب وتحاسب الافراد والاشخاص الذين يقومون بها".

وتناقلت مواقع التواصل الاجتماعي في وقت سابق اعتداء ضابط إيراني على امرأة عراقية، بالضرب المبرح في مطار مشهد الدولي، فيما كشفت الخارجية العراقية، عن متابعتها باهتمام لقضية المواطنة العراقية وقالت ان العراق يتعامل مع الوافدين إلى أراضيه بكل إنسانية واحترام، وندعو جميع دول العالم الى أن تتعامل بالمثل مع العراقيين المتواجدين على أراضيها.