آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

صادقون النيابية تدعو لالغاء الاتفاقية الامنية مع أميركا وتحدد الاسباب

سياسة | 26-08-2019, 05:29 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد

دعا رئيس كتلة صادقون (الجناح السياسي لحركة عصائب اهل الحق) عدنان فيحان، الاثنين، لالغاء الاتفاقية الامنية مع أميركا.

وقال فيحان، عبر تغريدة على منصة تويتر: "قلنا انها اتفاقية لن تنفع العراق وجاء يوم (10/6/2014) ليبرهن صحة ما قلنا"، مبينا أنه في ظل هذه الاتفاقة: "احتلت داعش (صناعة أمريكية) أكثر من نصف العراق"، على حد رأيه.

وأكمل: "انهيار الجيش والقوات الأمنية التي دربتها وجهزتها أمريكا وخرسنا مليارات الدولارات"، مضيفا "المئات من أبناء العراق اعدموا بشكل جماعي، جريمة العصر (سبايكر)".

وتابع: "خرق الاتراك السيادة العراقية، وإقامة معسكر في بعشيقة، وقصف مقرات ومخازن سلاح الحشد الشعبي".

ورأى فيحان: " كل هذا ولا زال البعض يبرر بقاء الاتفاقية  ويدافع عنها كانها المنقذ للعراق"، واصفا إياهم "بالنعامة".

واختتم قائلا: "اليوم اطلق الكيان الصهيوني طلقة الرحمة على الاتفاقية".

وكانت قيادة عمليات الأنبار للحشد الشعبي، أعلنت الأحد (25 اب 2019)، عن مقتل مقاتلين اثنين في اللواء 45 بالحشد وإصابة آخر بقصف بطائرتين مسيرتين في قاطع عمليات الأنبار.

وقالت القيادة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "طائرتين مسيرتين مجهولتين استهدفتا، اليوم، نقطة ثابتة للواء 45 بالحشد الشعبي في قاطع عمليات الأنبار (15 كم عن الحدود العراقية السورية)، ما اسفر عن استشهاد مقاتلين اثنين من اللواء 45 وإصابة آخر واحتراق عجلتين".