آخر الأخبار
الأولمبي يختتم استعداداته لمواجهة فيتنام غداً نائب: استثمارات العراق ارتفعت وتحتاج لمراجعة شاملة للسنوات السابقة حكاية "النفط المخفّض" إلى الاردن من "الاضطرار" الى المنفعة المتبادلة.. هل ثمة خسارة؟ عملية البتاوين تكشف عن استراتيجية جديدة لوزارة الداخلية الحشد يطيح بشبكة تهريب شرق الأنبار

باسم خشان لـ"بغداد اليوم": المحكمة الاتحادية اسمتني عضوا في البرلمان بدلا من نائب عن سائرون

سياسة | 26-08-2019, 03:51 |

+A -A

بغداد اليوم - خاص

قال باسم خشان، الإثنين، 26 آب، 2019، إن المحكمة الاتحادية، قررت تسميتي بصفة نائب في البرلمان.

وذكر خشان لـ(بغداد اليوم)، أن "المحكمة الاتحادية العليا قررت تسميتي عضواً في البرلمان بدلاً عن النائب رفاه العارضي على خليفة طعن تقدمت به الى المحكمة".

واصدر المرشح عن تحالف سائرون باسم خشان، الاحد، 20/ 5/ 2018، بياناً رد فيه على اعتباره خاسراً في محافظة المثنى رغم حلوله بالمرتبة الثانية بالقائمة المدعومة من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر.

وذكر الخشان في بيان تلقته (بغداد اليوم)، ان "المفوضية العليا المستقلة للانتخابات، قررت استبعادي على الرغم من فوزي بثاني أعلى الأصوات في المحافظة بحسب أرقام المفوضية غير الموثوقة"، مبيناً ان "الدستور سيحيل عمل المفوضية هباء منثورا".

واشار الى ان "نظام توزيع مقاعد مجلس النواب رقم (12) لسنة 2018 يتعارض مع المادة (2/ اولا/ ب) من الدستور، وتم تطبيقه "ضده" عبر استبعاد المرشح الفائز بأعلى الاصوات (الثاني) وابقى الفائز بأقل عدد من الأصوات (السابع)، وهذا يخرق اول مبادئ الديمقراطية".

وقال ان "المادة (13 / ثانيا)، تنص على بطلان اي نص قانوني يتعارض مع الدستور، ولذا سأكون في قائمة الفائزين بإذن الله وحكم الدستور".