earthlinktele

نائب: إسرائيل اختارت مواجهة إيران في العراق

تخطي بعد :
سياسة 2019/08/25 21:56 398 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد 

قال عضو مجلس النواب، حسن فدعم، اليوم الأحد، إن إسرائيل اختارت مواجهة إيران في العراق وسوريا وصولا الى لبنان.

وذكر حسن فدعم، خلال برنامج "وجهة نظر" الذي يقدمه الدكتور نبيل جاسم على قناة "دجلة"، وتابعته (بغداد اليوم)، إن "إسرائيل اخطأت بجر العراق الى دائرة الصراع، وبادرت إلى مواجهة إيران، في العراق وسوريا وصولا الى لبنان"، مشيراً إلى أن "إيران لم تختر المواجهة في العراق، واسقطت طائرة في مضيق هرمز".

وعن التقارير التي تتحدث عن وجود انقسام في داخل الحشد الشعبي، نفى فدعم، أن "وجود أي انقسام داخل الحشد الشعبي".

وبشأن الدعوات لشراء العراق منظومة دفاع جوية لحماية أجوائه من أي عمليات اختراق، قال النائب عن تيار الحكمة، أن "العراق يمتلك منظومة دفاع روسية، لكنها ليست بمستوى الاميركية"، مشيراً إلى أن "الولايات المتحدة تسيطر على الاجواء العراقية".

وكانت طائرات إسرائيلية مسيرة، قد استهداف، في وقت سابق من اليوم الأحد، عجلتين تابعتين للحشد الشعبي، في مدينة القائم، عند الحدود مع سوريا.

وذكرت قناة "الميادين" أن "‏طائرات إسرائيلية مسيرة، استهدف اليوم الأحد، عجلتين تابعتين للحشد الشعبي، في مدينة القائم، قرب الحدود العراقية السورية".

وأضافت، أن "العجلتين تعودان للواء 45 في الحشد الشعبي"، مشيرة إلى أن "القصف الذي تبنته إسرائيل، اسفر عن مقتل اثنين احدهما قائد ميداني في الحشد الشعبي".

وأظهرت صور حصرية لـ(بغداد اليوم)، مكان مقتل قائد ميداني في لواء 45 التابع للحشد الشعبي في القائم بمحافظة الانبار، جراء استهدافه من قبل طائرة مسيرة.

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، قد اتهم القوات الأميركية، الاربعاء (18 آب 2019) بأنها "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات إسرائيلية حديثة".

واتهم المهندس الأميركيين بـ"إدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية" إلى العراق لـ"تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية"، مهددا بأن يتعامل الحشد الشعبي مع أي طائرات أجنبية تحلق فوق مواقعه من دون علم الحكومة العراقية على أنها "طائرات معادية".

وانفجر الثلاثاء (19 اب 2019) كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، بعد أيام على انفجار كدس عتاد في معسكر "صقر" جنوبي بغداد، الذي يضم قوات من الحشد الشعبي والشرطة الاتحادية، وقد أدى الحادث إلى اندلاع حرائق في مستودعات المعسكر، وانفلاق صواريخ وتطايرها عشوائيا مما تسبب بمقتل شخص واحد وإصابة 29 آخرين.


اضافة تعليق


Top