آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الأركان الإسرائيلية تكشف عن إفشالها مخططا أشرف عليه قاسم سليماني

سياسة | 25-08-2019, 13:39 |

+A -A

بغداد اليوم _ متابعة 

كشف رئيس أركان الجيش الإسرائيلي، أفيف كوخافي، اليوم الأحد، عن إفشال خطة إيرانية في سوريا، بإشراف قائد فيلق القدس في الحرس الثوري، قاسم سليماني.

وقال أفيف كوخافي، خلال اجتماع عقدته الليلة الماضية القيادة الشمالية في أركان الجيش، متحدثا عن الخطة الإيرانية المزعومة لإطلاق طائرات مسيرة متفجرة على إسرائيل: "الشخص الذي قاد هذا الهجوم وأشرف عليه هو سليماني شخصيا، وهو مول وعلم ودرب العناصر الشيعية الذين كان من المقرر أن ينفذوه".

وشدد قائد الأركان، أنه "على الجيش الإسرائيلي الاستعداد لجميع السيناريوهات، تحسبا لرد إيراني محتمل على غاراته الأخيرة على سوريا"، بحسب موقع "RT".

من جانبه، أعلن رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلي، تمير هايمن، أن "هؤلاء العناصر تلقوا التدريب تحت إشراف سليماني في منشأة قرب دمشق".

وأعلن الجيش الإسرائيلي، مساء أمس السبت، شن غارة جوية على قرية عقربا بريف العاصمة السورية دمشق، قائلا إن "العملية أحبطت هجوما ضد إسرائيل من قبل فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني ومليشيات شيعية انطلاقا من المنطقة".

من جانبه، ذكر الجيش السوري، مساء السبت، أن دفاعاته الجوية تصدت لهجوم من الجيش الإسرائيلي في محيط دمشق، قائلا إنها أسقطت "معظم الصواريخ المعادية".