آخر الأخبار
بعد حادثة اليوم.. مرور السليمانية تمنع حركة الشاحنات أيام الجمعة هجوم صاروخي يطال حقلا غازيا في السليمانية عام ونصف على "الجهد الخدمي".. والتظاهرات "الخدمية" مستمرة في العراق!-عاجل تشكيلة الاولمبي العراقي امام فيتنام أصحاب المحال يسابقون النيران لانقاذ بضائعهم من حريق بسوق خان بني سعد (فيديو)

ائتلاف العبادي يوجه طلباً للحكومة بشأن الاعتداء على معسكرات الحشد الشعبي

سياسة | 25-08-2019, 13:15 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

طالب ائتلاف النصر بزعامة حيدر العبادي، الاحد، الحكومة بممارسة مسؤولياتها السياسية والامنية على الجميع لضمان سلامة الارض والمصالح والسيادة العراقية، جاء ذلك بعد استهداف عجلتين عسكريتين للحشد الشعبي غربي العراق.

وذكر الائتلاف في بيان "يجدد ائتلاف النصر ادانته ورفضه الاعتداء على معسكرات الحشد الشعبي وسائر مؤسساتنا الامنية والعسكرية. وسبق وان طالب الحكومة في 19 تموز 2019 بممارسة مسؤولياتها وفتح تحقيق رسمي حول هذه الاعتداءات، واعلان نتائجها الى الراي العام".

واكد "رفضه اي عدوان او انتهاك للسيادة العراقية من اي طرف كان"، مضيفا انّ "النصر رفض ويرفض اي مساس بالدم او الارض او المؤسسات او القوات او المصالح العراقية من اي جهة كانت".

ودعا "جميع الاطراف التحلي بالمسؤولية والعمل على تحييد العراق عن الصراعات الاقليمية الدولية، حفاظا على امنه واستقراره، وضمان عدم انزلاقه بصراعات لا تخدم مصالحه".

وطالب "الحكومة بممارسة مسؤولياتها السياسية والامنية على الجميع لضمان سلامة الارض والمصالح والسيادة العراقية".