آخر الأخبار
بعد زيارة السوداني لواشنطن.. ما إمكانية "توأمة" الشركات العراقية والامريكية؟ - عاجل تقلبات جوية وامطار متفرقة بعدة اماكن من العراق التربية تعلق على فيديو لطالب يحرق مدرسته (فيديو) مقتل شخص وإصابة 3 بنزاع عشائري في المثنى (فيديو) النزاهة ترصد هدر قرابة (١,٥) مليار دينار بمديرية زراعة ذي قار

الكشف عن اتفاق بين العراق والفاتيكان يتعلق بمناطق في ذي قار

محليات | 25-08-2019, 13:28 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

كشف رئيس الهيأة العامة للاستثمار، سامي الاعرجي، اليوم الاحد، عن اتفاق مع الفاتيكان لتطوير مدينة أور الاثرية، وبيت النبي إبراهيم، في محافظة ذي قار.

وقال سامي الاعرجي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الهيأة العامة للاستثمار، تعمل على تطوير عدة مشاريع كبيرة في محافظة ذي قار، بينها مطار مدينة الناصرية والمناطق الاثارية".

 وأضاف الاعرجي، أن "هناك تعاونا مع منظمات وجهات محلية ودولية مثل الفاتيكان، لإعمار مزار وبيت النبي ابراهيم، وكذلك تراث مدينة أور، فضلا عن انعاش الاهوار، باعتبارها جزءا من التراث العالمي".

 وتابع، رئيس الهيأة العامة للاستثمار: "نحن معنيون بهذه المشاريع من اجل تديم منجز للتراث الوطني، لكنها تحتاج إلى وقت من أجل انجازها لتكون نقطة جذب للسياحة المحلية والدولية".

وكان وزير الثقافة والسياحة والآثار، عبد الأمير الحمداني، قد كشف في وقت سابق عن رصد 75 مليار دينار لإنشاء قرى سياحية في الأهوار، وتطوير مدينة أور الأثرية، بواقع 15 مليار دينار سنوياً لمدة 5 سنوات.