آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف أغرب طرق تهريب المخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

التخطيط تصادق على إطلاق أكثر من 136 مليار دينار إلى محافظة نينوى

محليات | 25-08-2019, 12:55 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

صادق وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، اليوم الأحد، على صرف أكثر من 136 مليار دينار، لمحافظة نينوى، ضمن الموازنة الاستثمارية لعام 2019.

وذكر المكتب الاعلامي لوزير التخطيط، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "الدليمي،  صادق اليوم الأحد، على إطلاق صرف أكثر من 136 مليار دينار لمحافظة نينوى، ضمن الموازنة الاستثمارية لعام 2019، وذلك ضمن مساعي  وزارة التخطيط لتحسين الواقع الخدمي في المحافظة".

وأضاف البيان، أن "مصادقة الدليمي على مبلغ (136,582,000,000 دينار) مئة وستة وثلاثون مليار وخمسمئة واثنان وثمانون مليون دينار، تأتي لتنفيذ عدد من المشاريع في قطاعات (النقل والاتصالات، والمباني والخدمات، والتربية والتعليم)".

وبحسب البيان، خوّل وزير التخطيط "الجهات المعنية في محافظة نينوى صلاحيات التنفيذ والصرف، مع مراعاة الالتزام بالتعليمات والصلاحيات الخاصة بتنفيذ الموازنة الاستثمارية لعام 2019، وفي إطار اختصار الروتين وتقديم افضل الخدمات للمواطنين في اقصر فترة زمنية ممكنة".