آخر الأخبار
الداخلية تنفي إلقاء القبض على قاتل "أم فهد": التحقيقات مستمرة 20 يومًا بين خطف داليا نعيم واغتيال أم فهد عقب "شجار الضبّاط" الحكومة تشكل لجنة تحقيقية باستهداف "خومور" وتكشف حصيلة وجنسية الضحايا منتخبنا الأولمبي يتأهل لنصف نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً بفوزه على فيتنام تفاصيل ومشاهد جديدة حول اغتيال أم فهد

عضو بحزب بارزاني يكشف موعد تطبيق الأليات المتفق عليها بين بغداد وأربيل

سياسة | 25-08-2019, 17:35 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

أكد عضو الحزب الديمقراطي الكردستاني، مهدي عبد الكريم، الاثنين، ان الاليات التي تم الاتفاق عليها بين بغداد واربيل ستطبق بعد زيارة وفد الاقليم الى العاصمة المزمع اجراؤها الاسبوع المقبل.

وقال عبد الكريم، في حديث خص به (بغداد اليوم)، إن "الكتل السياسية عليها التناغم مع خطاب الرئاسات الثلاث والابتعاد عن المناكفات السياسية التي تعقد المشاكل بين الاقليم والمركز".

واضاف ان "هناك وفد سيصل الى بغداد خلال الاسبوع المقبل"، مبينا ان "الاليات التي تم وضعها والاتفاق عليها من قبل الوفود المتبادلة بين الجانبين ستطبق بعد الزيارة الاخيرة للكرد الى بغداد".

ووصف عبد الكريم، رئيس الوزراء عادل عبد المهدي بـ"رجل المرحلة، لقدرته على احتواء المشاكل وحلها بالطرق الدستورية والقانونية".

ويأتي الاتفاق بين اربيل وبغداد بعد أن شهدت العلاقات تحسناً كبيراً في اعقاب توترات وصلت الى حد المواجهة المسلحة على خلفية استفتاء الانفصال في ايلول عام 2017.