آخر الأخبار
بعد الكشف عن مرض زوجته.. الأمير وليام يعود لمهامه مصرع معاون مدير آمرية ميسان واصابة آخر برفقته إثر حادث سير انخفاض طفيف يطرأ على أسعار الدولار في بغداد التوتر مستمر على الحدود.. غارة إسرائيلية "عنيفة" على الجنوب اللبناني عمليات دهم وتفتيش في وادي الشاي بقضاء داقوق

القضاء يوجه المحاكم باتخاذ اجراءات سريعة وفرض عقوبات مشددة بحق مرتكبي جريمة لعبة القمار

محليات | 25-08-2019, 11:14 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد

وجه مجلس القضاء الأعلى، اليوم الاحد، المحاكم باتخاذ إجراءات قانونية سريعة وفرض عقوبات مشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وإدارة صالاتها، والتعاون مع الأجهزة الأمنية بهذا الشأن.

 وقال إعلام المجلس في بيان، إن "مجلس القضاء الاعلى عقد الجلسة الثامنة الحضورية في الساعة الثامنة من صباح اليوم، برئاسة رئيس محكمة التمييز الاتحادية القاضي فائق زيدان"، مبينا أن رئيس مجلس القضاء الأعلى بارك "لاعضاء المجلس العائدين من مناسك الحج، وكذلك الاعضاء الذين تم تعيينهم بمنصب رئيس الاستئناف اصالة وتعيين نائب رئيس الادعاء العام".

وأقر مجلس القضاء الأعلى، خلال الجلسة، وفق البيان "انتداب عدد من السادة القضاة وفق مقتضيات المصلحة العامة"، فيما أقر "اعادة تشكيل بعض الهيئات وفق المقترح المقدم من قبل رئاسات الاستئناف".

وأكد على "اعمام مجلس القضاء الاعلى بأن يتم التحقيق في اي اخبار يقدم الى قاضي التحقيق حسب الاختصاص المكاني من قبل المحكمة التي يقدم لها الاخبار، فاذا وجد قاضي التحقيق ان الاخبار يشكل جريمة من جرائم الفساد الاداري يشعر هيئة النزاهة بموجز عن الاخبار، فاذا اختارت هيئة النزاهة التحقيق في الاخبار يحيل في حينها الاخبار الى هيئة النزاهة وبعكسه يستمر القاضي الذي قدم له الاخبار في التحقيق، وكذلك التأكيد على الاعمام السابق لمجلس القضاء الاعلى بخصوص تسمية محكمة الجنايات والجنح في مقر الاستئناف واختصاصها في نظر دعاوى الجنايات والجنح المتعلقة بقضايا هيئة النزاهة".

ووجه مجلس القضاء الأعلى، المحاكم بـ"أتخاذ الاجراءات القانونية السريعة بالتعاون مع الاجهزة الامنية المختصة وفرض العقوبات المشددة بحق مرتكبي جريمة لعب القمار وادارة الصالات المعدة لذلك".