آخر الأخبار
بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا الداخلية توجز تفاصيل "عملية البتاوين" وتعلن ضبط شركات وهمية وشبكات للدعارة

مسؤول في الاتحاد الوطني: الجبهة التركمانية تمثل أجندات خارجية لتأجيج الوضع بكركوك

سياسة | 25-08-2019, 13:10 |

+A -A

بغداد اليوم _ كركوك

اتهم نائب مسؤول تنظيمات الاتحاد الوطني الكردستاني في كركوك، إدريس حاج عادل، اليوم الأحد، الجبهة التركمانية، بتمثيل أجندات دول خارجية لتأجيج الوضع في المحافظة.

وقال حاج عادل، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "تصريح ارشد الصالحي والقيادات التركمانية بشأن ما حدث في داقوق وربطه بأجندة سياسية، محاولة لخلط الاوراق وتأجيج الوضع في كركوك".

وأضاف، أن "الاحداث الاخيرة تحمل بصمات داعش، الذي يتواجد على مقربة من داقوق ويتحرك براحة تامة باتجاه حمرين"، مشيراً إلى أن "تصريحات الصالحي والجبهة التركمانية تمثل اجندات دولة خارجية، وكلامهم محاولة لخلق فتنة".

وكانت الجبهة التركمانية، قد رأت في وقت سابق من اليوم الأحد (25 آب 2019)، أن قذائف الهاون التي طالت قرية "زين العابدين"، في قضاء داقوق، كانت تستهدف التركمان وعملية فرض القانون.

وقال نائب رئيس الجبهة، حسن توران في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "قذائف الهاون التي طالت قرية إمام زين العابدين في قضاء داقوق واستهدفت المدنيين ما هي الا ضمن سلسلة الاعمال التي تحاول تنفيذ اجندات سياسية لأطراف معروفة للجميع من اجل اعادة عقارب الساعة الى الوراء".

ودعا توران القوات الأمنية، إلى "تحمل مسؤولياتها للحفاظ على الامن وتطهير اطراف داقوق من الخلايا الاجرامية التي تحاول العبث بأمن المنطقة واعادتها الى الوراء".

وأضاف أن "مثل هذه الاعمال الاجرامية الجبانة يجب ان لا تمر دون حساب وعقاب"، مطالباً بـ"كشف الفاعلين والجهات التي تقف خلفهم وتساندهم وتعينهم على ارتكاب مثل هذه الجرائم وتقدم لهم الملاذ الامن".

وكانت خلية الاعلام الأمني، أصدرت الاحد (25 اب 2019)، توضيحاً حول الهجوم الذي تعرض له قضاء داقوق ، فيما أكدت أن تنظيم داعش هو المنفذ.

وذكرت الخلية في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "عصابات داعش، أقدمت مساء يوم أمس السبت على عمل إجرامي بعد أن قامت بإطلاق النار بواسطة رمي قذائف RBG7 والأسلحة المتوسطة على ملعب خماسي لكرة القدم في قضاء داقوق قرب مقام الإمام زين العابدين، في محافظة كركوك"، ضمن قاطع اللواء السادس عشر في الحشد الشعبي"، مبينة أن "الهجوم اسفر عن مقتل 6 مدنيين وإصابة 9 آخرين".