آخر الأخبار
عبر "بغداد اليوم".. الحكومة تحدد شرطًا ومدة لإعادة النظر بأسعار البنزين مجددًا - عاجل بينهم يونس محمود.. عقوبات وغرامات آسيوية على لاعبين وإداريين عراقيين حراكان متضادان.. قوى تريد برلمانًا "بلا رئيس" وأخرى ستعدل النظام الداخلي "خوفًا من سقوطها".. توجيه بـ"اخلاء تدريجي وسريع" لبناية مصرف الرافدين الرئيسي السوداني: هدفنا خدمة أبناء شعبنا

الجيش اللبناني: الطائرتان المسيرتان اللتان سقطتا في ضاحية بيروت اسرائيليتان

أمن | 25-08-2019, 03:44 |

+A -A

بغداد اليوم-متابعة

قال الجيش اللبناني، الأحد، إن الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا في ضاحية بيروت اسرائيليتان.

وذكرت محطة العربية الحدث، بخبر عاجل، أن "الجيش اللبناني يؤكد أن الطائرتين المسيرتين اللتين سقطتا في ضاحية بيروت إسرائيليتان".

ووقع انفجار هزَّ الضاحية الجنوبية في العاصمة اللبنانية بيروت، فجر اليوم، نتيجة سقوط طائرة إسرائيلية مسيرة وتحطم طائرة أخرى.

وقال مسؤول بحزب الله لوكالة "رويترز" إن طائرة إسرائيلية مسيرة سقطت في الضواحي الجنوبية لبيروت التي يسيطر عليها حزب الله، كما انفجرت طائرة مسيرة ثانية قرب الأرض قبيل فجر اليوم الأحد.

وأضاف المسؤول أن الطائرة المسيرة الثانية سببت أضراراً لدى تحطمها في أحد أحياء الضواحي الجنوبية قرب المركز الإعلامي لحزب الله، فيما تحدثت وسائل إعلام عن غارات إسرائيلية وهمية في أجواء بيروت، وأشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى تحليق مكثف لطائرات إسرائيلية فوق العاصمة بيروت، فيما أفادت بإصابة 3 أشخاص بجروح طفيفة داخل مركز حزب الله الإعلامي بسبب شظايا نتجت عن انفجار الطائرة الإسرائيلية مسيرة فجر اليوم.

من جهته، أكد المسؤول الإعلامي في حزب الله، محمد عفيف في اتصال مع "الوكالة الوطنية للإعلام" أن "الحزب لم يسقط أي طائرة"، مشيراً إلى أن "الطائرة الأولى سقطت من دون أن تحدث أضراراً، في حين أن الطائرة الثانية كانت مفخخة وانفجرت وتسببت بأضرار جسيمة في مبنى المركز الإعلامي التابع لحزب الله في الضاحية الجنوبية".

ووصف عفيف ما حصل بـ"الانفجار الحقيقي".

كما أوضح أن "طائرة الاستطلاع الأولى التي لم تنفجر هي الآن في عهدة الحزب الذي يعمل على تحليل خلفيات تسييرها والمهمات التي حاولت تنفيذها"، لافتاً إلى أن الحزب سيعلن عن رد قاس عند الخامسة من عصر اليوم الأحد في كلمة الأمين العام للحزب في بلدة العين.