آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

المحمود: المحكمة الاتحادية تدعم المحامي وترفض تقييد عمله

محليات | 25-08-2019, 02:40 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
أكدت المحكمة الاتحادية العليا اهمية دور المحامين، مشيرة إلى أن نقابة المحامين العراقيين شريك رئيس في تكريس نظام العدالة وسيادة القانون.
وقال رئيس المحكمة القاضي مدحت المحمود، إن "المحكمة الاتحادية العليا تتقدم بازكى التهاني والتبريكات إلى السيد نقيب المحامين ضياء السعدي والسادة اعضاء مجلس النقابة والمحامين العراقيين بمناسبة يوم المحامي العراقي (الذكرى 86 لتأسيس نقابة المحامين)".
واضاف المحمود، أن "المحكمة الاتحادية العليا تؤكد على اهمية دور المحامي، وأصدرت العديد من الاحكام التي تعزز حق الدفاع بما يتفق مع الدستور العراقي والمواثيق الدولية".
وأشار، إلى أن "المحكمة الاتحادية العليا تجد أن نقابة المحامين العراقيين شريك رئيس في تكريس نظام العدالة وسيادة القانون، وتدعم جميع التشريعات والاجراءات التي تمكن المحامي من اداء واجبه على اتم وجه".
وشدد المحمود، على "ضرورة اشراك رجال القانون ومن ضمنهم المحامين في نقاشات القوانين التي تنظم اعمالهم"، مبيناً، أن "القضاء الدستوري في العراق يساند عمل المحامي ويرفض المساس به أو تقييده".