آخر الأخبار
مخفية داخل حبات الجوز.. الأمن الوطني يكشف عملية تهريب مخدرات ويطيح بالمتورطين بعد تخطيها حاجز الالف معاملة.. البرلمان يخاطب التعليم لحسم منح المراتب العلمية (وثيقة) بعد رفع اسعار البانزين "المحسن".. حراك نيابي لاستضافة وزير النفط (وثائق) اندلاع حريق بمبنى في البصرة والدفاع المدني يُخلي المدنيين.. فيديو نينوى تطلق نداءً للمواطنين بعد إطفاء مشروع ماء الغزلاني

ما علاقة حقول النفط بالنزاعات العشائرية في البصرة؟.. مستشار المحافظ يوضح

أمن | 24-08-2019, 14:01 |

+A -A

بغداد اليوم _ البصرة

كشف مستشار محافظ البصرة لشؤون العشائر، محمد سالم الزيداوي، اليوم السبت، أسباب عودة النزاعات العشائري المسلحة، إلى مناطق شمال المحافظة.

وقال محمد الزيداوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "خلافات حول التعويضات النفطية لأبناء العشائر في مناطق شمال البصرة، هي السبب بعودة النزاعات العشائرية إلى تلك المناطق".

وأضاف الزيداوي، أن "الكثير من الاراضي الزراعية اقتطعت من قبل شركة نفط الجنوب، والتي وعدت بتعويض اصحابها بمبالغ مادية"، مبيناً أن "الاختلاف حول عائدية الاراضي فضلا عن التفاوت بمبالغ التعوضيات، كان السبب بعودة التناحر العشائرية".

وحذر مسشتار محافظ البصرة لشؤون العشائر، من "تجاهل ملف التعويضات فيما يخص الاراضي الزراعية التي شيدت فوفقها مشاريع نفطية، لان الملف قد يؤدي إلى مزيد من هدر الدماء".