آخر الأخبار
اللجنة المالية: الرواتب مؤمنة في موازنة 2024 ولا توجد أزمة مالية بالعراق بعد سلسة هزائمه.. داعش يدعو الى المساندة ويتوعد حلفاء أمريكا في العراق النزاهة النيابية تحدد سببًا خارجيًا "يبطئ" عمل صندوق استرداد الاموال مقتل شخص اثر مشاجرة بعد "تحرش بامرأة" قُبلات وترحيب.. ميقاتي يقع في موقف محرج (فيديو)

الحشد العشائري يستنفر على الحدود بين ديالى وصلاح الدين

أمن | 24-08-2019, 14:15 |

+A -A

 بغداد اليوم _ ديالى

كشف مسؤول محلي في محافظة ديالى، اليوم السبت، عن استنفار قوات الحشد العشائري على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين بعد محاولة تسلل قامت بها خلية تابعة لتنظيم داعش، يوم أمس.

وقال رئيس مجلس ناحية العظيم ( 70 كم شمال بعقوبة) محمد ضيفان العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "الحشد العشائري في ريف الناحية دخل حالة الاستفار في نقاط المرابطة خاصة القريبة من محافظة صلاح الدين".

واضاف العبيدي، أن "حالة الاستنفار جاءت عقب محاولة خلية مسلحة تابعة لداعش التسلل، يوم امس، في محيط قرية ام الكرامي جنوب العظيم، الا ان الحشد العشائري تصدى لها ونجح في دفع مسلحي التنظيم للهروب صوب الحاوي ومنه الى مناطق صلاح الدين".

وكانت مصادر امنية ومحلية قد أفادت، يوم أمس، بمحاولة عناصر من تنظيم داعش التسلل إلى قرية "أم الكرامي" جنوب ناحية العظيم، قبل أن يتصدى لهم مقاتلون في الحشد العشائري ويفشلوا محاولتهم بعد اشتباك بين الطرفين.