آخر الأخبار
القبض على متهم قتل شقيقه في بغداد امريكا "منزعجة" من مقابر غزة الجماعية ومستوطنات الضفة محافظ وعضو مجلس في وقت واحد.. الطعن بعودة التميمي محافظًا لديالى لتصريف الاعمال تشافي يعدل عن قرار الرحيل ويقرر البقاء مع برشلونة البرلمان يستجيب لدعوة الصدر بتشريع قانون "عطلة عيد الغدير"

الأمن البرلمانية تكشف موقع ’’مضافة داعش الأم’’ لثلاث محافظات

محليات | 24-08-2019, 12:17 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

 كشف عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، عبد الخالق العزاوي، السبت (24 اب 2019)، عن موقع ما اسماها "المضافة الام لداعش " لثلاث محافظات.

وقال العزاوي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "المطيبيجة على الحدود بين ديالى وصلاح الدين تحولت الى المضافة الام لفلول داعش لثلاث محافظات (كركوك- ديالى- صلاح الدين)"، لافتا الى انها "تشكل الخطر الاكبر على امن المحافظات الثلاث".

واضاف العزاوي، أن "داعش حاول التسلل في ساعة متأخرة من مساء، الجمعة 23 اب 2019، الى أطراف ناحية العظيم قادما من المطيبيجة ما يدل على خطورتها"، لافتا الى ان "اعادة نحو الفي اسرة نازحة من اهالي المطيبيجة و14 قرية مهجورة قريبة منها كفيل بكسر شوكة داعش وانهاء خطره بشكل كبير في بقعة ساخنة حاليا".

واشار عضو لجنة الامن والدفاع النيابية، الى ان "خطر داعش في المطيبيجة سيزداد مع مرور الوقت اذا لم تكن هناك معالجات ابرزها الدفع باتجاه اعادة النازحين وتسليح ابنائهم لتشكيل حشود عشائرية تمسك المناطق وتقطع الطريق امام اي محاولات لتنظيم داعش زعزعة الامن والاستقرار الداخلي".