earthlinktele

نائب عن صادقون: لا خيار أمام العراق سوى التوجه نحو روسيا وإيران لشراء منظومة دفاع جوي

تخطي بعد :
سياسة 2019/08/23 17:06 1324 المحرر:mst
   

بغداد اليوم _ بغداد 

قال النائب عن كتلة صادقون البرلمانية، فاضل الفتلاوي، اليوم الجمعة، إن العراق لا يملك خياراً سوى التوجه نحو روسيا وإيران، للتسلح بمنظومة دفاع جوي متطورة، بعيداً عن أميركا.

وقال فاضل الفتلاوي، في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "العراق لم يجنِ من الولايات المتحدة الاميركية، إلا الدمار والخراب، وعلى تلك القوات مغادرة البلاد".

وأضاف الفتلاوي، أن "الحكومة العراقية ووزارة الدفاع مطالبة بفتح قنوات تواصل وحوار مع روسيا وايران من اجل شراء منظومة دفاع جوي متطورة، لحماية الاجواء العراقية من الخروقات المتكررة".

وأكد النائب عن كتلة صادقون في البرلمان، وجود "توجه حقيقي ونوايا صادقة لشراء منظومة (اس 400) خلال المدة المقبلة".

وكان رئيس ائتلاف دولة القانون، نوري المالكي، قد هدد في وقت سابق من اليوم الجمعة (23 آب 2019) إن العراق سيرد بالقوة في حال ثبت ضلوع إسرائيل بعمليات القصف.

وذكر المالكي، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "استمرت إسرائيل باستهداف العراق فسيكون العراق ساحة صراع تشترك فيه اكثر من دولة ومنها ايران"، مؤكداً أن "العراق سيرد بالقوة في حال ثبت ضلوع إسرائيل بعمليات القصف".

وأضاف، أن "أمن المنطقة الاقليمية التي يشكل العراق محورا أساسياً فيه هو أمن مشترك وحمايته مسؤولية دوله كافة، وإن ثبت استهداف إسرائيل لسيادة العراق فإنها تعرض امن المنطقة إلى خطر وستخلط الأوراق".

وتعرضت أربع مخازن يستخدمها الحشد الشعبي، إلى انفجارات غامضة خلال شهري تموز الماضي، وآب الجاري، اعقبها اتهام نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي، أبو مهدي المهندس، القوات الأميركية الأربعاء بأنها "المسؤول الأول والأخير" عن الهجمات التي جرت "عن طريق عملاء أو بعمليات نوعية بطائرات حديثة".


اضافة تعليق


Top