آخر الأخبار
الرد السريع يعتقل اجنبيين اثنين مخالفين لقانون الإقامة بديالى النزاهة: السجن عشر سنوات لمسؤول سابق في شركة ديالى العامة السعودية تعلن "الإنذار الأصفر": موجة غبار واسعة تطال أجزاء عديدة في المملكة مصرع واصابة 7 اشخاص بانفجار شرق طهران علماء روس يتوصلون لطريقة جديدة لعلاج سرطان الكلى

مفتشية الداخلية تعلن اعتقال 140 شخصاً وإغلاق قاعات للروليت في بغداد

أمن | 23-08-2019, 07:09 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

أعلنت المفتش العام لوزارة الداخلية، الجمعة (23 اب 2019)، القبض على 140 شخصاً، واغلاق عدد من قاعات الروليت، في العاصمة بغداد.

وقال مفتش الداخلية جمال الاسدي، عبر حسابه في تويتر: أغلقنا "عدة قاعات واكثر من 140 تم اعتقالهم".

وأردف: "سنصدر بيان توضيحي بعد قليل".

وكان رئيس لجنة الامن والدفاع في البرلمان للدورة السابقة حاكم الزاملي، قد دعا الأحد، 11 آب، 2019، الى وضع ضوابط عمل لقاعات الروليت، فيما أكد ان تلك القاعات مازالت تعمل حتى الساعة رغم الحديث عن حصول عمليات غسيل اموال فيها.

وقال الزاملي في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "قاعات الروليت مازالت مفتوحة لغاية الساعة وتمارس عملها"، مبينا انه "اذا كان هناك مبررا لبقائها، فيجب ان يتم تحديد اماكنها وتحدد لوائح العمل بها ولا تستخدم فيها الأموال".

وأضاف، أن "النظام الذي كان معمول به قبل 2003، بقاعات الروليت هو (الفيشة)، حيث كانت تعطى للفائز ويستلم النقود من البنك المركزي العراقي، والاموال التي يتم القمار بها هي مبالغ محددة جداً، أما الآن فالاموال بمئات الملايين من الدولارات، وهذه عمليات غسيل اموال واضحة".