آخر الأخبار
صحيفة امريكية: القيادة السياسية لحماس تبحث نقل مقرها الى خارج قطر القبض على ارهابيين اثنين في "آسيا والغويثات" بكرخ بغداد الزيارة السابعة من نوعها خلال أشهر قليلة.. يارالله في ديالى لبحث 5 ملفات "مهمة" الثقافة تعد العراقيين بقائمة طويلة من المهرجانات الثقافية "بنخب عالمية" ارتفاع طفيف بأسعار صرف الدولار في أسواق بغداد

عضو بمجلس ديالى يكشف عن ’’الاتاوات الثلاث’’.. أثارت غضباً شعبياً

سياسة | 22-08-2019, 03:34 |

+A -A

بغداد اليوم - ديالى

كشف عضو مجلس ديالى، خضر مسلم العبيدي، الخميس (22 اب 2019)، عن ما اسماها بـ"الاتاوات الثلاث" التي تفرض على مواطنين في 3 مناطق داخل المحافظة.

وقال العبيدي في حديث لـ(بغداد اليوم)، "تلقينا شكاوى كثيرة من مواطنين، تفيد بفرض عناصر في سيطرة امنية قرب منطقة الصفرة على طريق كركوك – بغداد، مبلغاً قدره 140 ألف دينار على كل شاحنة تمر عبر الطريق، إضافة الى فرض عناصر مدنية تدعي الانتماء الى بلدية المنصورية (45 كم شرق بعقوبة) قرب جسر الصدور (45 كم شمال شرق بعقوبة) مبلغا قدره 25 ألف دينار على كل شاحنة تمر، كما تفرض العلوة الشعبية في بعقوبة، مبلغ 1500 دينار على كل قطعة تخرج منها لصالح البقالين".

واضاف العبيدي، ان "هذه المبالغ التي يتم فرضها على المواطنين، تمثل مخالفات صارخة وتجاوزا على القانون وهي اشبه بالاتاوات"، داعيا قيادة عمليات ديالى ودائرة بلدية بعقوبة الى "التحقيق الفوري في شكاوى المواطنين، لوجود حالة من الغضب الشعبي ازاء ما يحدث".