آخر الأخبار
بعد دقائق من مباشرته بالمنصب.. محافظ ديالى يمنح نفسه اجازة لـ 15 يومًا (وثيقة) بعد خضوع زوجته للتحقيق.. رئيس الوزراء الإسباني يفكر في الاستقالة التميمي يباشر أعماله بمهام محافظ ديالى لحين تشكيل الحكومة الجديدة.. وثيقة الأشد مطراً منذ 1982.. راصد جوي: العراق سيتأثر بمنخفض جوي مطلع الأسبوع المقبل بالقميص الأبيض.. منتخبنا الأولمبي يواجه فيتنام غداً في ربع نهائي كأس آسيا

نائب عن صادقون يدعو البرلمان لعقد جلسة طارئة بشأن "اعتداءات إسرائيل"

سياسة | 22-08-2019, 03:23 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

دعا النائب عن كتلة صادقون، التابعة لحركة عصائب أهل الحق، حسن سالم، الخميس، 22 آب، 2019، مجلس النواب، لعقد جلسة طارئة بشأن "اعتداءات إسرائيل" على المقار والقواعد الامنية.

وقال سالم، عبر تغريدة، على منصة تويتر، "‏يجب عدم السكوت على اعتداءات الكيان الصهيوني على مقراتنا وقواعدنا الامنية والرد عليهم بالمثل".

وفيما أبدى سالم استغرابه بما اعتبره  "صمت الحكومة تجاه هذه الاعتداءات والكيان الصهيوني يصرح جهارا نهارا بقصفه للمواقع الامنية العراقية"، طالب "الحكومة ووزارة الخارجية بتقديم شكوى لدى مجلس الامن والمحاكم الجنائية الدولية على الاعتداءات، وكذلك قصف الكيان الصهيوني لمفاعل تموز العراقي من قبل".

ورأى أن "على الرئاسات الثلاث ان لا يكون موقفها ضعيفا وعلى البرلمان ان يعقد جلسة طارئة لأن ما يمارسه الكيان الصهيوني هو بمثابة إعلان حرب على العراق".

وكان نائب رئيس هيأة الحشد الشعبي في العراق، أبو مهدي المهندس، اتهم القوات الأمريكية بإدخال طائرات إسرائيلية لاستهداف مقراته العسكرية داخل البلاد.

وقال المهندس في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إن "ما يجري الآن من استهداف لمقرات الحشد الشعبي أمر مكشوف لسيطرة الجيش الأميركي على الأجواء العراقية عن طريق استغلال رخصة الاستطلاع، واستخدام الأجواء المحلية لأغراض مدنية وعسكرية ومن ثم التشويش على أي طيران آخر من ضمنه طيران قوات الجيش البطل في حين سُمِح لطائرات أميركية وإسرائيلية بتنفيذ الاعتداءات المتكررة، وهذا ما كشفته بعض مراكز البحوث الأميركية وتصريحات رئيس الوزراء الصهيوني بهذا الصدد".

واشار الى ان "معلومات دقيقة ومؤكدة تتوفر لدينا أن الأميركان قاموا هذا العام بإدخال أربع طائرات مسيرة إسرائيلية عن طريق اذربيجان لتعمل ضمن أسطول القوات الأميركية على تنفيذ طلعات جوية تستهدف مقرات عسكرية عراقية، كما لدينا معلومات أخرى وخرائط وتسجيلات عن جميع أنواع الطائرات الأميركية متى أقلعت ومتى هبطت وعدد ساعات طيرانها في العراق، وقامت مؤخرا باستطلاع مقراتنا بدل تعقبها لداعش، وجمعها المعلومات والبيانات التي تخص ألوية الهيئة ومخازن أعتدتها وأسلحتها، وقد عرضنا ذلك إلى الأخوة في العمليات المشتركة والدفاع الجوي".