آخر الأخبار
بعد توجيه الصدر.. تشكيل لجان مركزية مكونة من عدة مفاصل بعد نزاع حول اعفاء مدير الصحة.. مجلس البصرة يعود من بغداد بـ"صلاحية الاستبدال" دراسة تكشف علاقة غريبة بين (ChatGPT) وفقدان الذاكرة الحكم على ملك العملات المشفرة بانكمان بالسجن 25 عاما "أرقام مهمة".. المالية النيابية: نأمل وصول جداول الموازنة الى البرلمان قبل العيد

مخربون فجروا مخازن العتاد بقنابل موقوتة.. طرح فرضية جديدة ودعوة لتحقيق سريع

سياسة | 21-08-2019, 07:49 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

رأى النائب عن تحالف الفتح، فاضل الفتلاوي، الأربعاء، 21 آب، 2019، ان المنظومة العسكرية العراقية تتعرض الى مؤامرة من قبل جهات اقليمية ودولية، فيما دعا الى التحقيق بشان احتمالية ان يكون تفجير مخازن العتاد ناتجا عن قنابل موقوتة، وضعها مخربون.

وقال الفتلاوي في حديث خص به (بغداد اليوم)، ان "الهجمات التي تتعرض لها مخازن الاسلحة التابعة للحشد الشعبي، تمثل استهدافاً للمنظومة العسكرية العراقية باعتبار ان الحشد جزء من تلك المنظومة".

واضاف ان "هناك مؤامرة على القوات المسلحة وفصائل المقاومة التي لعبت دورا كبيرا في انهاء وجود داعش بالبلاد، من قبل الجهات الدولية والاقليمية التي دعمت تنظيم داعش".

واوضح ان "الاجهزة الاستخبارية واللجان التحقيقية التي تشكلت للتحقيق في تلك الاستهدافات تعمل على مراجعة سجلات كامرات المراقبة القريبة من الحوادث، للتأكد اذا كان الاعتداء جويا او عبر قنابل موقوتة وضعت من قبل مخربين".

وانفجر، الثلاثاء، (20 آب 2019) كدس للعتاد تابع للحشد الشعبي قرب قاعدة بلد الجوية بمحافظة صلاح الدين، وأدى إلى إندلاع حريق، بحسب مديرية الدفاع المدني التي أكدت أن فرقها سيطرت عليه.

قبل ذلك، انفجر كدسٌ للعتاد الإثنين (12 آب 2019) في إحدى مستودعات معسكر "صقر" في منطقة الدورة جنوبي بغداد، وثق ناشرون لحظاته التي سُمِع  دويها في العاصمة، ما أسفر عن وفاة شخص وإصابة 29 آخرين وفق حصيلة لوزارة الصحة.

واعلنت خلية الاعلام الامني ، الجمعة 19 تموز اصابة عنصرين من الحشد بانفجار كدس عتاد في معسكر الشهداء في امرلي بمحافظة صلاح الدين.