آخر الأخبار
خلاصة طقس العراق حتى الاثنين المقبل شرطة اربيل تحجز سيارة "عريس" لاخفائه لوحة المركبة الاطاحة بشاب عشريني في جمجمال "تاريخه مليء بجرائم ثقال" الفتح: ازمة انتخاب رئيس مجلس النواب اقتربت من الحسم.. العيساوي رئيسا للبرلمان تصريح السوداني بتحويل 40% من صادرات العراق الى مشتقات.. ماعلاقته برفع أسعار المحسّن؟

وزير المالية يعلن استكمال الاجراءات الادارية والقانونية لتوزيع قطع الاراضي على المواطنين

سياسة | 21-08-2019, 06:14 |

+A -A

بغداد اليوم- بغداد

اعلن وزير المالية، فؤاد حسين، الاربعاء (21 اب 2019)، استكمال الاجراءات الادارية والقانونية لتوزيع قطع الاراضي على المواطنين، الخاصة بوزارة المالية.

وقالت الوزارة في بيان تلقته (بغداد اليوم)، إنه "تطبيقا لفقرات البرنامج الحكومي في توزيع قطع الاراضي  للمواطنين وبتوجيه من السيد رئيس الوزراء وبإشراف مباشر من قبل نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصادية وزير المالية، اكملت  دائرة عقارات الدولة الاجراءات القانونية لنقل ملكية بعض العقارات الى وزارة الاعمار والاسكان والبلديات والاشغال العامة، وذلك وفقاً لاحكام القانون بهدف توزيعها على المستفيدين".

وأضاف البيان أنه "تم نقل ملكية العقار الواقع في نصف الدجيل الغربي وبمساحة 1500 دونم ضمن محافظة واسط والذي سيوفر 850 قطعة ارض سكنية الى الوزارة اعلاه لغرض البدء توزيعها على المواطنين المستفيدين".

واشار إلى أن "نقل ملكية 4000 قطعة ارض سكنية في محافظة البصرة في مقاطعة باب زيد من وزارة المالية الى وزارة الاعمار والاسكان لغرض تهيئتها للتوزيع".

وتابع البيان أن "الوزارة ماضية في تنفيذ جميع ما ورد بالبرنامج الحكومي ضمن التوقيتات المحددة بخصوص توزيع قطع الاراضي للمواطنين في جميع المحافظات العراقية  بعد اكمال الاجراءات القانونية والادارية ويحافظ على سرعة الانجاز".