آخر الأخبار
رئيس الجمهورية لوزيرة المالية: تاخير صرف الرواتب أثر على الأوضاع في كردستان غوارديولا يواجه أزمات عديدة قبل مواجهة الملكي في دوري الأبطال مكتب المرجع السيستاني يتوقع ان يكون يوم الأربعاء 10 نيسان المقبل أول أيام عيد الفطر النزاهـة: ضبـط متهمين واستقـدام رئيـس وأعضـاء ثــلاث لجان في صحة الديوانية حقيقة وجود توجه حكومي لاطلاق "عيدية مالية" للموظفين والمتقاعدين

لماذا لا تحدث انفجارات في معسكرات البيشمركة؟

أمن | 21-08-2019, 04:12 |

+A -A

بغداد اليوم- خاص

كشف الخبير الامني الكردي، هاوكار الجاف، الاربعاء (21 اب 2019)، عن سبب عدم حدوث انفجارات في مخازن الاسلحة لقوات البيشمركة باقليم كردستان باستثناء واحد فقط مقارنة بما يقارب الـ 10 انفجارات في مناطق اخرى من العراق.

وقال الجاف في حديث لـ(بغداد اليوم)، إن "معسكرات قوات البيشمركة محصنة جيدا ولا تحتوي على أسلحة ثقيلة تابعة لدول الجوار"، مبينا أن "اسلحة البيشمركة متوسطة المستوى، وحصلت عليها كمساعدات عسكرية من قبل قوات التحالف الدولي، خلال الحرب على تنظيم داعش".

وأضاف أن "هذه الاسلحة مسجلة ومعلومة لدى الاجهزة الامنية"، لافتا إلى ان "البيشمركة قوات نظامية، وبالنسبة للحريق الذي حدث في احد مخازنها فهو ناتج عن تماس كهربائي حقيقي، ليس كما يدعي الاخرون ".

 وكانت مديرية الدفاع المدني في إقليم كردستان، قد أكدت العام الماضي، أن حريقًا اندلع في أحد مخازن الأسلحة التابعة لقوات البيشمركة.

وقالت المديرية، في بيان، إن "عنصرًا أمنيًا من القوات الكردية أصيب باندلاع حريق في أحد مخازن أسلحة البيشمركة، بمحافظة دهوك شمالي العراق".

وتشهد مخازن الاسلحة التابعة لقوات الحشد الشعبي، منذ مطلع العام الحالي انفجارات متلاحقة بعضها نتيجة تماس كهربائي او حوادث عرضية فيما يقول قياديون فيها ان بعضها استهدف بضربات من الجو ، فيما لم يعرف طبيعة استهداف البعض الاخر لغاية الان،

وكان اخرها التفجير الذي حدث في معسكر الصقر بمنطقة الدورة جنوبي بغداد في مطلع الشهر الحالي، فضلا عن التفجير الذي حدث ، الثلاثاء 20 اب 2019، بمخزن اسلحة، تابع لفصيل بالحشد في قاعدة بلد العسكرية بمحافظة صلاح الدين.