آخر الأخبار
مجلس القضاء يقرّ استخدام تقنية "فيديو الكونفراس" بتدوين اقوال النزلاء في دوائر الإصلاح التربية تحدد آلية تنقلات التلاميذ والطلبة في ممثليات كردستان.. وثيقة مجلس الوزراء يعقد جلسة "تعويضية" برئاسة السوداني قتلى وجرحى في مواجهات مسلحة بين الشرطة ومتهم مطلوب في السليمانية تدمير أكثر من 12 ألف لغم ومقذوف يعود لــ "حرب الثمانين" في أربيل

النزاهة تحبط محاولة لتهريب النفط وتضبط مواد غذائية محظورة بالبصرة

محليات | 21-08-2019, 03:04 |

+A -A

بغداد اليوم-بغداد

أعلنت دائرة التحقيقات في هيأة النزاهة، الأربعاء، 21 آب، 2019، ضبط أربعة عشر متهما وثلاثة عشر صهريجا محملا بالنفط الخام في محافظة البصرة، خلافا للقانون.

وأوضحت الدائرة، في بيان تلقته (بغداد اليوم)، أن "ملاكات مديرية تحقيق البصرة بالتعاون مع مديرية شرطة الطوارئ، التي انتقلت إلى ناحية النشوة في شمال البصرة تمكنت من ضبط (13) صهريجا محملا بمادة النفط الخام من موقع (بلوك لاين 9) النفطي قرب جسر الدير".

وأشارت الى "ضبط (14) متهما؛ لقيامهم بإخراج تلك الصهاريج  المحملة بالنفط الخام من الموقع بصورة مخالفة للقانون".

وفي عملية" منفصلة"، لفتت الدائرة الى ان "فريق عمل المديرية تمكن من ضبط سيارة  (براد) في ساحة الكشف في منفذ الشلامجة الحدودي؛ لاحتوائها على مواد غذائية (لحوم) محظور استيرادها"، مشيرة الى أنه "تم إخفاؤها خلف مواد أخرى".

وأكدت الدائرة أنه "تم تنظيم محضري ضبط أصوليين بالعمليتين اللتين نفذتا بموجب مذكرتين قضائيتين، وعرضهما رفقة المتهمين على قاضي محكمة التحقيق المختصة بقضايا النزاهة في محافظة البصرة؛ الذي قرر توقيف المتهمين على ذمة التحقيق".