آخر الأخبار
الجولة الأولى انتهت.. إيران "تتنفس الصعداء" بعد هجوم أصفهان التربية تمدد فترة الاعتراضات على تعيينات تربية الكرخ الثالثة مصدر يكشف تفاصيل "بقايا الصاروخ" داخل الأراضي العراقية انفق لأجله أموال كثيرة.. "الامن السيبراني" بالعراق هل يعرقل "شبكات القرصنة"؟- عاجل بتهمة المحاباة.. ثورة كتالونية ضد ريال مدريد

عضو مفوضية حقوق الانسان: تكرار استهداف المعسكرات العراقية يحتاج الى وقفة حقيقية من الحكومة

أمن | 20-08-2019, 15:33 |

+A -A

بغداد اليوم - بغداد
طالب عضو المفوضية علي البياتي، الثلاثاء، الحكومة بكشف مستهدفي المعسكرات العراقية، داعيا التحالف الدولي للتدخل. 
وقال البياتي في بيان، إن "تكرار استهداف المواقع العسكرية العراقية وما ينتج عنها من خسائر بشرية وفي المنشآت العسكرية العراقية امر يحتاج الى وقفة حقيقية من الحكومة العراقية ولا يكفي تشكيل لجان وتسويف للموضوع".
واضاف، "لو ثبت ان هذه الأفعال بفعل خارجي او إستهداف بطائرات معادية فالموضوع يحتاج الى وقفة من قبل وزارة الخارجية العراقية بتقديم مذكرة احتجاج الى مجلس الامن الدولي وطلب عقد جلسة طارئة لذلك فالموضوع يدخل في صلب الارهاب الدولي ومخالف لصكوك واستتراتيجية الامم المتحدة لمكافحة الارهاب في العالم". 
وتابع، "نتسائل هنا اين دور التحالف الدولي لمحاربة الارهاب في العراق وهو تحالف ضخم يضم عشرات الدول ولديها إمكانيات امنية وعسكرية ومعلوماتية قوية فهل من المعقول انها لا تعلم من يستهدف هذه المواقع او لا تستطيع منعها".