آخر الأخبار
الاعدام بحق ارهابي شارك في قتل عدد من المواطنين في بغداد جنايات واسط: السجن المؤبد بحق تاجر مخدرات أجنبي الجنسية مع حلول موسم التسويق.. هل تقع الحكومة ضحية نصب "محتالي الحنطة"؟ - عاجل السفيرة الامريكية: العراق شريكٌ قوي للولايات المتحدة ارتفاع مبيعات العقارات الفاخرة في دبي بفضل طلب أثرياء العالم

وزير التخطيط يصادق على تخصيص أكثر من 219 مليار دينار لتحسين الخدمات في بغداد

محليات | 20-08-2019, 12:09 |

+A -A

بغداد اليوم _ بغداد 

أعلن وزير التخطيط، نوري صباح الدليمي، اليوم الثلاثاء، المصادقة على صرف أكثر من 219 مليار دينار للعاصمة بغداد، ضمن خطة تنمية الأقاليم للعام الجاري.

وذكر المكتب الاعلامي للدليمي، في بيان تلقت (بغداد اليوم) نسخة منه، أن "نوري صباح الدليمي، صادق اليوم على صرف أكثر من 219 مليار دينار لمحافظة بغداد، ضمن خطة تنمية الأقاليم للعام الجاري، بهدف تحسين الواقع الخدمي في المحافظة ومداخل العاصمة".

وأضاف البيان، أن "الدليمي دعا  خلال استقباله فلاح الجزائري محافظ بغداد، ورؤساء الدوائر الخدمية، إلى ضرورة استكمال جميع المتطلبات الخاصة بإدراج المشاريع".

وأشار الدليمي إلى "مصادقته على "13 مليار و340 مليون دينار لدعم جهود تحسين الواقع الخدمي في أقضية ونواحي المحافظة، ولاسيما إعادة تأهيل مداخل العاصمة وتنفيذ المزيد من مشاريع الماء والمجاري، والمصادقة على 86 مليار دينار لإكساء الطرق في عموم  بغداد".

وبحسب البيان، "أشاد الوفد الضيف بسبل الدعم التي عززتها وزارة التخطيط"، مؤكدين اسهام هذه الإجراءات في "تحسين واقع الخدمات في المحافظة".